.

home


نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في رمضان

نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في رمضان

flower_face

نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في رمضان

مع  ارتفاع درجة الحرارة  أثناء شهر رمضان ، تعاني المرأة من جفاف البشرة ، وبعض المشكلات الجلدية وخاصة  حب شباب ، وعن كيفية التعامل مع الصيام وفي نفس الوقت الاهتمام  بجلد بشرتك، يقدم الاستاذ الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في رمضان .

  • للمحافظة على نضارة وحيوية بشرتك يجب زيادة تناول السوائل والماء والاهتمام بطبق السلاطة الخضراء على مائدة الإفطار والسحور حتى تتمكن خلايا البشرة من تعويض أي نقص قد يحدث،  كذلك تناول البروتينات وفيتامين (أ) و(د) لعلاج جفاف البشرة وخشونة الجلد.”

  •  ينصح بتناول بعض الأغذية الغنية بفيتامين (أ)  والتي تساعد من الحد في الجفاف وتقاوم إصابتها بالخشونة، ومن هذه الأغذية: الجزر والخس والبقدونس والسبانخ.

  • أيضا هناك أمراض جلدية أخرى تزداد حدتها بكثرة تناول الدهون والحلويات الكثيرة والتي يزاد الإقبال عليها خلال شهر رمضان مثل حب الشباب والذي يزعج الكثير من الفتيات لظهوره على هيئة بثور حمراء ولهذا يجب انتهاز فرصة الصوم في الابتعاد عن كثرة تناول السكريات والدهون.

  • أهم فائدة قد تأتي من الصوم على البشرة من خلال إراحتها من كثرة المساحيق والماكياج وبالتالي الحفاظ على نضارتها والحصول على بشرة اكثر إشراقا.

ومن جانب أخر ، هناك العديد من الأمراض الجلدية التي يكون الصيام علاجا لها خلال شهر رمضان مثل أمراض الحساسية وبخاصة الأرتكاريا ولكن  نحذر من خطورة انتشار طبق المخللات علي مائدة الإفطار بصفة منتظمة لما لها من تأثير خطير على مرضى الحساسية إلى جانب التأثير الضار للأملاح الزائدة على الكلى والجهاز البولي .

 وبذلك نكون قدمنا لك نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في رمضان و يمكنك متابعة أيضا وزن مثالي في رمضان من خلال الرابط .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق