.

home


10 نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء

10 نصائح لتقليل فاتورة الكهرباء :

مع ازدياد أسعار الكهرباء ، وفي ظل هذا الجو وارتفاع درجات الحرارة تزداد احتياجاتنا الي الاجهزة المبردة والملطفة للهواء مثل التكييف والمراوح ، فكيف نواجه هذه الزيادة ؟ ..تقدم لكِ أنتِ فريدة عدة نصائح مفيدة لترشيد استهلاكنا ولتقليل الفاتورة .

أولا : غيري كل لمبات المنزل الي اللمبات الموفرة ، ربما ستحمل ميزانيتك مبلغ من المال ، يمكنك الاستغناء عن احد الكماليات لان العائد من توفير الكهرباء سيكون اكبر ، انظري للامام ….

ثانيا : في هذا الجو ، نغير ملابسنا كثيرا ولا تكون متسخة الاتساخ الذي يجعلك تغسليها في برنامج مدته طويلة ، يمكن تقسيم الملابس المتسخة والاقل اتساخا فقط من العرق ، واغسليها في برامج قصيرة نصف ساعة فقط .


ثالثا : اغسلي ع البارد ، المياه الساخنة تستهلك طاقة أكبر .


رابعا : خصصي يوما واحدا في الاسبوع للمكواة ، لان تسخينها يستهلك طاقة كبيرة ، واستخدامها مرة واحدة فقط يقلل كثيرا جدا من الفاتورة .


خامسا : في الشتاء لا تجعلي السخان متصلا بالكهرباء دون الحاجة الي ذلك واضبطي الحرارة علي 45 فقط .


سادسا : افصلي كافة الشواحن والاجهزة من المنزل التي لا تستخدميها وقبل النوم ، لانها تستهلك طاقة وبمعدل كبير ، وهي طاقة مهدرة بلا فائدة .


سابعا : المكيف يستهلك طاقة كبيرة أيضا وافضل درجة حرارة تستسهلك طاقة معتدلة هي 25 درجة ، لا تقليلها عن ذلك .


ثامنا : استبدلي الكاتل ببراد ستانلس ، ليس فقط لانه صحي ولكن لانه يستهلك طاقة كبيرة نحن في غني عنها ولها بديل .


تاسعا : طوال النهار اعتمدي علي الشمس في الاضاءة و اطفئي الانوار واسمحي للشمس بالدخول الي المنزل .


عاشرا : اذا كنت تعتمدين علي موتور لرفع المياه ، لا تنسي الا تهدري المياه وانت تغسلي الصحون او اثناء الاستحمام ، و لا تجعلي اولادك يسرفون في المياه اثناء الاستحمام ، نحتاج الي الاستحمام اكثر من مرة في هذا الجو ولكن حاولي ان استخدمي الماء باعتدال .




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية : ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق