.

home


أفكار لزيادة دخل المرأة من المنزل

أفكار لزيادة دخل المرأة من المنزل

Untitled-1 copy

أفكار لزيادة دخل المرأة من المنزل

أولا قبل البدء فى مشروعك الخاص يجب ان يتوافر لديك الآتى :
الإيمان بالله والثقة فى قدراتك على إنجاح المشروع .
العمل الجاد و التصميم على النجاح وتخطى الصعوبات .
القدرة على  أتخاذ القرار و خصوصا  المخاطرة المحسوبة فى وقت اللزوم .
. القدرة على تنظيم الوقت و تحديد الأولويات في العمل
القدرة على التعلم من الأخطاء وتجنبها في المستقبل .
الأنفتاح على الأفكار الجديدة المبتكرة والتطوير الدائم والأطلاع على كل جديد .
القدرة على القيادة والعمل فى فريق اذا كان المشروع يحتاج لمساعدين .
ثانيا : أفكار لزيادة دخل المرأة من المنزل

1- إستضافة الأطفال بالمنزل :
إذا كنت تسكنى بالقرب شركة أو مدرسة أو مؤسسة ولديك مساحة مناسبة فى منزلك فهذا المشروع سيناسبك ..
جهزى المكان بلعب أطفال مثل زحليقة وعربة وبازل والتكلفة حوالى 300 جنية بالاضافة لسرير صغير أو مرتبة سفنج حوالى 200 جنية

و أطبعى ملصق أعلان عن مشروعك ، وأستأذنى الشركة فى وضع الأعلان بلوحة الأعلانات لديهم ، وستراه موظفات الشركة و ستأتى من تحتاجك لتلحق طفلها لديك  .
المشروع سيأمن لك حوالى 2000 جنية فى الشهر إذا إستضفت 10 اطفال بسعر 200 جنية لكل طفل ، وتستطيعى ان تضيفى أطفال فى أوقات خاصة بأسعار أعلى.

2 – تنظيف الخضراوات و تغليفها :
أتفقى مع أقرب محل خضروات لديك على تنظيف الخضروات وتغليفها وعرضها لديك فهناك الكثيرات ممن يفضلن الخضروات الطازجة المنظفة عن شراء المجمد ، وتستطيعى ان تعملى مثلا خضروات مشكلة معبأة لشوربة الخضار او محاشى مشكلة معبأة …. ألخ
هذا المشروع ميزته أنك ستعملين فترة الصباح فقط و سيدر عليك حوالى 1000 جنية تقريبا .

3 – الكتابة والترجمة على الكمبيوتر :
إذا كنتِ تجيدى الكتابة على الكمبيوتر او الترجمة من اللغات الأجنبية ،اتفقى مع مكتب كمبيوتر وكتابة رسائل علمية ، و اكتبى من منزلك وتعاملى معه بالورقة ( كتابة الورقة من جنية لجنية ونصف تزيد فى حالة الترجمة ل 5 جنيهات ) .
هذا المشروع مكسبه يعتمد على قدرتك على العمل ومجهودك ،ولكن يميزه انك ستكونين حرة تمارسى العمل فى اوقات فراغك دون الالتزام بموعد عمل محدد سوى المعاد النهائى  .

4 –  عمل لوحات تعليمية :
إذا  كان لديك موهبة الرسم والخط ، أو تصميم المطبوعات على الكمبيوتر ، فاستغليها فى تصميم اللوحات التعليمية ، صممى ملصق اعلانى عن نشاطك وضعيه فى اكثر من مدرسة من المدارس القريبة من بيتك ،  وابدأى فى تصميم اللوحات التعليمية واللوحة مقاس 100 سم فى 70 سم  تتكلف بعد طباعتها حوالى 30 جنية تستطيعى ان تبيعيها ب 75 جنيه .
المشروع مربح جدا ومريح ، ولكن من عيوبه انه موسمى ، العمل فيه خلال فترة العام الدراسى فقط ومكسبه فى الشهر حوالى 3000 جنيه وليس له أى تكاليف سوى ثمن الطباعة الذى ستخصميه من سعر اللوحة المباعة ، و فاتورة الكهرباء المنزلية .

5 – تصميم لوازم واكسسورات المناسبات :
مثل عمل جيست بوك وكاسات العريس والعروسة ومنديل كتب الكتاب ، وهذا المشروع يلزمه ميزانية خامات تستطيعى خصمها من ثمن القطع المباعة ومكسبة محترم ومريح ولك لابد من ان تكونى موهوبة فى التطريز والتنسيق ولديك حس فنى راقى  .
من مميزات هذا المشروع ان المناسبات شئ ضرورى ومستمر طوال العام وانه بلا تكاليف كما تستطيعى ان تسوقى مجانا عبر الانترنت ويمكنك ان تأخذى من العميل مبلغ مقدم تحت الحساب عند بداية العمل ، حتى تشترى الخامات وتضمنى جدية  التعامل .
والمشروع مربح ولكنه غير مريح حيث ان العمل يدوي يعتد على التركيز والمهارة والدقة ومكسبه الشهرى حوالى 2000 جنيه اذا كان العمل مزدهر .

وبذلك نكون قدمنا لكِ أفكار لزيادة دخل المرأة من المنزل و يمكنك أيضا متابعة كيف تنظمين وقتك في رمضان ؟ اضغطي الرابط




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية : ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق