نصائح للتقليل من ميزانية لبس المدارس

do my college homework

do my college homework

نصائح للتقليل من ميزانية لبس المدارس

المدارس على الابواب ويعانى العديد من اولياء الامور مع قرب العام الدراسى بضغط عصبى لتدبير ميزانية لبس المدرسه”اليونيفورم”والشنط والجزم واللانش بوكس والزمامية ،ويبدأو فى مناقشات عديدة مع اولادهم فى الاستغناء عن شئ لتدبير الميزانيه،لذلك نقدم لكى هذه النصائح لتدبير اكثر مع عدم التخلى عن مستحضرات الدراسه لطفلك….

– بالنسبه لملابس المدرسة ففى حالة ان هذا هو العام الاول لطفلك بالمدرسة فلابد من شراء يونيفورم جديد له ،ولكن اسألى عن سعره داخل المدرسه وفى محلات بيع ملابس المدارس واختارى الاوفر والمناسب لظروفك الماديه.
– أما فى حالة ضرورة شراء الملابس من المدرسه كشرط اجبارى فينبغى ان تختارى المقاس الاكبر ليستفاد منه طفلك العام المقبل وتشترى طقمين حتى تسبدليهم خلال السنه ولا يكون الضغط على طقم واحد فتضطرى لشراء اخر بعد استقرار الميزانية.
– بالنسبه للجاكيت الشتوى او البلوفر الذى يطلب منك فى المدرسه فمن الممكن أن تشتريه من أحد محلات الجمله بسعر اقل، وفى حالة توفر الخبره الكافيه لكى فى فن التريكو فمن الممكن أن تصنعى بلوفر شتوى لابنك من نفس الوان الزى المدرسى.
-اذا كان  العام الدراسى ليس الاول لابنك فعليك أن تتأكدى من سلامه ملابسه القديمه وتعيدى تجديدها له ،فان كانت قد اصيبت بلف يمكن اصلاحه فمن الممكن ارسالها لمحلات الرفه لتصليحها لتعود كالجديده، أما ان كانت قصيره فممكن أن تفكى الثنيات ،وكذلك بالنسبه للوسع او الضيق .
– يمكنك ان تحسبى ميزانية تفصيل زى المدرسه لابنك وتقارنى بينها وبين شراءها وتختارى الاوفر لكى.
– اما حذاء طفلك فينبغى شراء حذاء رياضى واحد فقط لكى يتحمل طفلك وحركته طوال العام الدراسى وينبغى ان يكون ذات جوده عاليه حتى لا تضطرى لشراء اكثر من حذاء فى السنه،مع ضرورة شراء شرابات قطنيه لتحافظ على صحة قدم طفلك وفى حالة شراء حذاء من الجلد لابنك فاشترى حذاء اسود اللون وخامته جيده حتى يتحمل العام الدراسى .
-اتبعى دائما العروض التى تقدمها محلات الملابس الرياضيه والاحذيه لانها تقدم اسعار منخفضة بعد دخول العام الدراسى او مع منتصف شهر اكتوبر.
– بالنسبة لشنطة المدرسه فابتعدى عن الحقيبه المزخرفه والتكلفه واختارى الخامه الجيده .
-أما الزمزامية وصندوق الطعام “اللانش بوكس” فقومى بشرائهم من محلات الجمله بالعتبه والفجاله باسعار منخفضه ،او من المتاجر الكبيرة والتى تقدم عروض على اسعارهم.
-وفى حالة وجود زمزامية قديمة أو صندوق طعام من العام الماضى فمن الممكن إعاده تجديدهم مستخدمه الاستيكر الملون ،او قصاصات من الورق المقوى،أو زراير قديمه او لعب بلاستيك قديمه من الممكن استخدام مسدس الشمع لاعاده تجديدهم ،ومن الممكن تغليف اللانش بوكس بورق بلاستيكى يتحمل الماء .

Post Author: فاطمة الحسينى

تخرجت فى كلية الاعلام-جامعة القاهرة - قسم صحافه . عملت كصحفية فى جرائد نهضة مصر ، الدستور ، الفجر . عملت كمحررة فى مجلة زهرة الخليج ، ومجلة حواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.