.

home


الاسعافات الأولية لحروق الجلد من ماء مغلي

الاسعافات الأولية لحروق الجلد من ماء مغلي

woman dressing wounded elbow of girl (8-10)

الاسعافات الأولية لحروق الجلد من ماء مغلي

كثيرا ما يصاب احد أفراد الأسرة بحروق نتيجة وقوع ماء مغلي وخاصة الأطفال في سن صغيرة ، وكذلك  أنت عزيزتي المرأة معرضة لذلك في المطبخ  ، وكثير من العادات الخاطئة نقوم بها معتقدين اننا نعالج الحرق ونهدئ الجلد ولكن للسف يكون الأمر عكس ذلك ، فما هي الاحتياطات اللازمة الأخذ بها عند اصابة اي فرد بحروق ؟  او الاسعافات الأولية ؟ الاجابة يقدمها الاستاذ الدكتور هاني الناظر استاذ الامراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث فيقول من المفيد اتباع هذه النصائح قبل الذهاب الي الطبيب اذا لزم الامر .

أولا : نضع المكان المصاب بسرعة تحت تيار قوي ومستمر من ماء الحنفية العادي لمدة حوالي من ١٠الي ١٥ دقيقة وممنوع وضع ثلج او اي مادة أخري علي  المكان المصاب واذا تكونت فقاعات مائية ممنوع فتحها .

ثانيا : بعد ذلك نضع  اي كريم مضاد حيوي ومعه چيل نبات الصبار او كريم حروق وأشهرهم حاليا هو كريم “ميبو” او “درمازين “وندهن بهم برفق المكان المصاب ونغطيه بشاش خفيف ونغير الضمادة بعد ١٢ ساعة وضروري نعطي المصاب في ساعتها اي مسكن للألم زي الباراسيتامول شرب في حالة إصابة الاطفال او البنادول قرصين او اي مسكن موجود في البيت في حالة الكبار ومن الممكن نكرر المسكن بعد ٨ساعات اذا لزم الامر .

وبعد ان تعرفنا علي طرق علاج حروق الماء المغلي بسرعة و الاسعافات الأولية لحروق الجلد من ماء مغلي ، يمكنك متابعة  الحفاظ علي البشرة في الصيام اضغطي الرابط .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق