علاج البقع السوداء في الوجه

إيمان عبدالرحمن تكتب :

علاج البقع السوداء في الوجه

toot_e54d11111d

البقع المراء في الوجه هي شكوي متكررة لدي الكثير من السيدات ، وفي هذا الموضوع يقدم الاستاذ الدكتور هاني الناظر نصائحه لعلاج هذه البقع فيقول : “أولا لابد ان نفرق بين  ثلاثة أنواع من البقع ومعرفة الأسباب ليسهل علينا العلاج .

أولا الكلف : وهو  يصيب المرأة الحامل ويكون عبارة عن مساحات غامقة اللون علي الخدين ،وعلاجه يتطلب أنواع معينة من كريمات ازالة اللون واحيانا قد تحتاج الأمور لاستعمال التقشير او الليزر .

ثانيا  البقع السمراء الناتجة عن التعرض للشمس :و خاصة فترة الظهيرة ويصيب الرجال والسيدات .ومن أسباب ظهور هذه البقع ،وضع مستحضرات التجميل والعطور علي الوجه والخروج في الشمس يزيد من احتمال الإصابة بتلك البقع كذلك ترك الماكياچ علي الوجهه فترات طويلة حتي بدون التعرض للشمس يؤدي لنفس المشكلة ، وينصح بعدم الإكثار من الماكياج وعدم التعرض للشمس للوقاية من البقع الشمسية .

اما النوع الثالث من البقع السمراء في الوجهه و يكون علي هيئة مساحات داكنة جداً وتصيب الخدين والجبهة ، ويحدث في حالة وجود مشاكل وامراض مزمنة في الكبد والعلاج أولا نحتاج علاج منتظم للمرض الذي أصاب الكبد مع اللجوء ايضا لكريمات ازالة اللون للتعامل مع البقع الداكنة .

ويختم د.هاني حديثه قائلا لابد أن نفرق بين البقع الثلاثة السابقة وبين النمش الذي يظهر في الوجه علي هيئة نقط صغيرة بنية اللون خاصة الخدين والأنف ويكون ناتج عن عوامل وراثية ويزيد مع التعرض للشمس ،  وفي جميع الأحوال لابد من استعمال الكريمات الواقية من الشمس باستمرار.

 

 

Post Author: إيمان عبد الرحمن

خريجة كلية الأداب/ قسم الإعلام - جامعة عين شمس صحفية بمجلة حواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.