.

home


دهب وكل ماتريد معرفته عن الأسعار و وسائل المواصلات

دهب وكل ماتريد معرفته عن الأسعار و وسائل المواصلات

unnamed90

تعتبر مدينة دهب التى تقع بمحافظة جنوب سيناء ثاني مدينة سياحية في مصر بعد شرم الشيخ من حيث عدد السياح ،لأنها تمتاز بالدفء في فصل الشتاء واعتدال الجو في الصيف وبها العديد من الاماكن الطبيعية للتنزه …

item49951

– تعتبر اسم على مسمى حيث تمتاز برمالها الذهبية الناعمة ،ودهب تجمع بين الهدوء والحياة البدوية البسيطة وبين صخب المدينة.

– تنقسم مدينة دهب الى قريتين واحدة تسمى “العسلة” وتقع بالنصف الجنوبى وتشتهر بالحياة البدوية،والثانية فى الجزء الشمالى وتعد روح دهب فيها الجزء التجارى واماكن التسوق.

– وهناك “الكهف الازرق” الذى يعتبر مكان لمشاهدة سراديب الأسماك النادرة ،ويعتبر مكان لممارسة رياضتي الغوص والغطس، في عمق البحر علي مساحة تصل إلي ستين مترا.

– “الكانيون” مكان من العجائب، فهو كهف داخل البحر يقع علي عمق 52 مترا، بينما توجد فتحته علي عمق 20 مترا، ونتيجة لعمقه يعد المكان المفضل للغواصين من جميع أنحاء العالم ،وهو فرصه للغوص بين الشعب المرجانية الفردية، لتخوض رحلة تجمع بين التحدي والمغامرة والمتعة في آن واحد.

– كما يوجد جزيرة”لاجونا” التى تحتوى على كنوز تحت الماء ،كما يوجد منطقة “لايت هاوس” التى تشتهر بأندر الشعب المرجانية، بخلاف الكائنات البحرية مختلفة النوع ،ومنطقه “ايل جاردن” التى تحتوى على اعداد لا حصر لها من الأسماك النادرة التي تغطى قاع البحر وسط كتل الشعب المرجانية المدهشة وكذلك “منطقة “الواحة”.

– كما انه هناك رحلات السفارى في أعماق الصحراء، لتقوم برحلة سفاري تعتمد على السير بالسيارات في الطرق الوعرة لمشاهدة المناطق الجبلية الرائعة مثل الغابة البيضاء بطريق الفرافرة والكثبان الرملية المترامية ، ورياضة الشراع نظرا لسرعة الرياح ،لا تنسي ركوب الجمل والاستمتاع بعشاء بدوي في محمية “رأس أبو جالوم”، جولة ركوب الجمل تكلف حوالي 80 جنيها للفرد، بينما سعر العشاء البدوي للشخص الواحد يبدأ من 150 جنيها.

-وبالنسبة للاقامة فى دهب فهناك عدد من الفنادق التى تتناسب مع كافة المستويات ما بين “نجمتين الى  نجوم” وهناك عروض فى الاسعار قد تصل الى 800جنيه للفرد فى 4 ايام شاملة فطار وغداء وعشاء ومشروبات ساخنة وباردة وكذلك “اكوابارك “وملاهى مائية.

– هناك فندق ” هيلتون والميريديان، اكور، سويس ان” ،وقرى سياحية مثل ” نوفتيل وجنة سيناء وسفنكس والعديد من المخيمات مثل مخيم العرب ( محمد على) و نجمة دهب وهابى لاند وكورال ريف”

-هناك خدمة المينى باص وسيارات الأجرة، هي المواصلات المتاحة للتنقل داخل مدينة دهب وباسعار مناسبة قد تصل الاجرة الى 2 جنيه الى 5جنيه.

– تمتلئ مدينة دهب بالبازارات التي تعرض المجوهرات والفضة والسجاد البدوي وأوراق البردي التي تحمل صور الفراعنة وكتابات هيروغليفية والتماثيل الفرعونية الصغيرة، كما تنتشر محلات السوبر ماركت بالمدينة لتوفر لك كل احتياجاتك .

– تنتشر المطاعم التى تقدم كل أنواع وألوان الطعام في أرجاء دهب، لتقديم أطيب الوجبات الشرقية والغربية، لتختار المطعم الذي يتناسب مع ذوقك الخاص.

12047441_672367846234072_2130658082_n

– وللسفر من القاهرة هناك شركة”جوباص” بموقف عبد المنعم رياض ويمكن الحجز فى المعاد المناسب لكل اسرة وسعر التذكرة يبدأ من “70الى 135” طبقا لمكان ونوع الكرسى، وتستغرق الرحلة حوالى 8 ساعات.






التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق