.

home


التوفير في تكاليف الزواج

 التوفير في تكاليف الزواج

 التوفير في تكاليف الزواج

التوفير في تكاليف الزواج

يعاني أي اثنان مقبلان علي الزواج من الكم الهائل من الأثاث والمستلزمات التي يجب شرائها للتجهيز،  لذلك يجب معرفة طرق التوفير في تكاليف الزواج ، لأنه للأسف كثير من الأسر تنظر الي الشكل الاجتماعي وتغالي في الطلبات مما يؤثر بالسلب علي اقتتصاديات الأسر ، وفي النهاية نجد أن أشياء كثيرة من الممكن الاستغناء عنها ، لذلك نقدم لكِ عزيزتي العروس المقبلة علي الزواج نصائح التوفير في تكاليف الزواج  حتي لا نقع في فخ المغالاة .

خسائر بالأرقام :

نصيحة في أذنك عزيزتي العروسة ، لا تغالي في شراء جهازك ، فأشياء كثيرة ستكتشفين أنها بدون فائدة ، فقط عبء علي كاهل أسرتك ، لا تجري وراء البهرجة ولا تشتري إلا ما ترينه مفيد لكِ ، واستمعي لنصائح من سبقوك في تجربتهم ، وتعرفي علي أسس اختيار أثاث العروسن و طرق  التوفير في تكاليف الزواج ،  فالأرقام تثبت أن المغالاة  فى إصرار الأسر المصرية فى شراء جهاز العروسة خسارة تتراوح بنسبه 30% أى ما يصل إلى مليار جنيه سنوياً فى أشياء لا تستعمل على الإطلاق ولكن الأسر لا تستغنى عنها مهما كانت الظروف على الرغم أن هذا ينهك الأسر فى المستقبل بسبب ديون التقسيط .

كيف نوفر في جهاز العروسين ؟

يحدثنا د.حمدى عبد العظيم الخبير الاقتصادى عن أسس اختيارأثاث العروسين بدون مغالاة و أسس التوفير في تكاليف الزواج  وحتي لا نساعد في تدمير اقتصاديات الأسر في النقاط التالية :
من أهم أسس اختيار أثاث العروسين ومعرفة أسس التوفير في تكاليف الزواج ، هو الاكتفاء بالأجهزة الأساسية فقط ، ولا داعي لشراء أكثر من جهاز من نفس النوع ، وأن تنظر كل أسره إلى مستواها وإمكانياتها دون النظر إلى مستوى الأخر وتطلعاته ، فالثلاجات مثلا تتراوح أسعارها ما بين (1000 الى 30 الف ) فلا داعى للتباهى والمغالاة ويجب معرفة كيف تختارين أجهزتك الكهربائية ؟

أيضا من أهم أسس التوفير في تكاليف الزواج وضع أشياء علي قائمة الانتظار ، فهناك أشياء من الممكن تأجيل شرائها فى المستقبل مثل حجرة الأطفال والمعيشة وأن تستبدل بعض الأجهزه بأخرى من باب الإدخار والتوفير فلابد من التخفيف وعدم ضغط الأسر فى كتابة قائمة العروسة .
من الممكن إستبدال الشبكه بشئ رمزى وتكتفى الأسر متوسطة الدخل بعقد قران وحفل بسيط فلا داعى من حفلة الزفاف عالية التكاليف .
من أهم أسس اختيار أثاث العروسين أيضا انه عند شراء حجرة السفرة لا مانع من الإكتفاء بنيش درفتين وسفرة بأربعة كراسى ، أو شراء دولاب فضيه صغير يحتوى على بعض الأدوات المنزلية تعطى لمسه عصرية للبيت.
لا يوجد مانع من تجهيز حجرتين فى بيت الزوجية وغلق أخرى فارغة بدون أثاث دون الأهتمام بنظرات الأقارب والمقارنة ويجب أن ينظر كل شخص لنفسه ولا ينظر لغيره من الناس .
وبذلك عزيزتي العروس نكون قد قدمنا نصائح عن أسس اختيار أثاث العروسين و أسس التوفير في تكاليف الزواج، نتمني أن تكون استفدتي منها .




التعليق عبر الفيس بوك
القسم : العروسة
الكلمات الدليلية :

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق