.

home


كعك ليب كوخن كعك اعياد الميلاد الألمانى

كعك ليب كوخن كعك اعياد الميلاد الألمانى :

كقطايف رمضان التي تنبئ بقرب حلول عيد الفطر عند المسلمين يبشر كعك ليب كوخن كعك اعياد الميلاد الألمانى بإطلالة عيد الميلاد المجيد من خلال رائحته الزكية الفوّاحة والمنتشرة في أسواق عيد الميلاد في شوارع المدن والبلدات الألمانية يعطي كعك ليب كوخن (Lebkuchen هذا الوقت من العام نكهة خاصة ، وعادة ما يبدأ بيع هذا الكعك اللذيذ في الأسواق التجارية قبل حلول عيد الميلاد بأسابيع عديدة. وترجع أصول هذا الكعك إلى مدينة نورنبيرغ الألمانية.
ويغتبر “الليبكوخن” كعك تقليدي ألماني بأصول فرعونية لايخلو منزل ألماني من كعك عيد الميلاد أو “كعك الفلفل” كما يطلق عليه، والذي يميز هذه الفترة من السنة. لكن ما لا يعرفه كثيرون هو أن هذا الكعك التقليدي يعود تاريخه إلى مصر القديمة، إلى أكثر من 1700 سنة قبل الميلاد، حيث توجد وصفات مكتوبة على المقابر الفرعونية عن كعك العسل المتبل الصغير، حسبما جاء في موقع “برولوغ برويكته” المتخصص في الأبحاث المستقلة. ويضيف موقع مخبز الكعك الألماني الشهير “غاندل” أن العسل كان يعتبر في الثقافة الفرعونية “هدية من الآلهة”، ولذلك فهم كانوا يؤمنون بقدرته على الشفاء وتضميد الجراح. وكانت هذه الفكرة سائدة أيضا لدى الرومان والألمان القدماء. يطلق على هذا الكعك عدة أسماء، منها كعك الفلفل أو كعك الزنجبيل. ويعتبر بعض الباحثين أن لفظ “كعك الفلفل”، الذي ذكر لأول مرة في عام 1296، يرجع للثقافة السائدة في العصور الوسطى، حيث كان يطلق على كل التوابل الغريبة لفظ “فلفل”. بينما ترجع تسمية “خبز الزنجبيل” أو “كعك الزنجبيل” إلى إضافة الزنجبيل عليه، مثلما جاء في موقع “كايزرفرانتس” النمساوي. أما اسم “ليبكوخن” فتختلف الآراء حوله بشكل كبير، فيذكر موقع “برولوغ برويكته” أن البعض يرجح أن يكون أصل هذه التسمية كلمة “لايب” التي تعني “خبز”، بينما يرى آخرون أنها تعود لكلمة “ليبوم” اللاتينية والتي تعني “فطيرة”. ظهرت هذه الكلمة لأول مرة في عام 1409 في مدينة نورمبرغ. ومازال هذا الكعك محبوباً من الكبار والصغار، حتى وإن كان السبب لتناوله قد تغير كثيرا ووصفاته قد تغيرت وأصبح يغطى بالشيكولاته المارزيبان.

 

مكونات كعك ليب كوخن كعك اعياد الميلاد الألمانى :
300 جرام دقيق
ملعقة صغيرة بيكنغ باودر
300 جرام سكر
ملعقة كبيرة فانيلا
100 جرام من المكسرات ( لوز وبندق) المجروشة
ملعقتان كبيرتان من مزيج (القرفة والزنجبيل والقرنفل المطحون)
ملعقتان كبيرتان عسل
150 جرام زبدة سائلة
كوب من الحليب السائل
4 بيضات

طريقة عمل كعك ليب كوخن كعك أعياد الميلاد الألمانى :
1) يخلط الطحين مع البيكنغ باودر والسكر والفانيلا والمكسرات ومزيج القرفة والزنجبيل والقرنفل في وعاء كبير خلطاً جيداً.
2) ثم يخلط الحليب مع الزبدة السائلة والبيض والعسل في وعاء آخر وتمزج وتخفق جيدا حتى تصبح كريمه .
3) ويضاف هذا الخليط إلى المزيج السابق ويخفق الخليطان بالخلاط الكهربائي حتى يمتزجا تماماً.
4) يسكب المزيج النهائي في صينية مغطاة بورق خاص للمعجنات أو مدهونة بقليل من الزيت والطحين ويخبز في فرن محمى على درجة 200 لمدة 20 دقيقة.او في قوالب ذات اشكال خاصة بعيد الميلاد.
5) حين تنضج يتم إخراجها لتبرد ثم تقطع مستطيلات أو حسب الرغبة……… وصحتين وعافية

ويمكنك متابعة طريقة كوكيز الكريسماس و الأعياد وكل عام وأنتم بخير




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية :

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق