.

home


طريقة عمل مربي الجزر

طريقة عمل مربي الجزر

طريقة عمل مربي الجزرر

طريقة عمل مربي الجزر

تقدمها عرفان قطان

مربي الجزر من أشهي المربات التي يسهل علي ربة المنزل أن تصنعها بنفسها في المنزل ، لذلك نقدم لكِ طريقة عمل مربي الجزر التي نقدمها لكِ بشكل بسيط ،بالإضافة الي القيمة الغذائية الكبيرة للجزر ، وفي نفس الوقت الذي يتوافر فيه وبثمن قليل وغير مكلف  نتمني أن تنال اعجابك ولكن أولا سنقدم لكِ بعض المعلومات البسيطة عن فوائد الجزر .

الفوائد الغذائية للجزر :

 الجزر مغذي ومفيد للصحة ، وغني بالفيتامينات فيحتوي الجزر على الألياف الغذائية وفيتامين أ و ب1 و ب2 وب 3 وب 6 وفتامين ج والكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والفوسفور والصوديوم والبوتاسيوم , ويحتوي كل 100 جم من الجزر على 41 سعر حراري.
و عند تناول جزرة واحدة يوميا يمنحك احتياجك اليومي من فيتامين أ وهو يساعد على تقوية النظر وتحسينه وخاصة لمن يعانون ا من العشي الليلي ،كما أن الجزر  يعد منشطا طبيعيا للكبد ، وله تأثير كبير على ليونة الجلد وحيويته وتنشيط جهاز المناعة ، بالإضافة إلى تحسين عمل الجهاز الهضمي من خلال إمداد المعدة بالألياف اللازمة لتعمل بشكل صحيح.

الجزر والريجيم :

نظرا لفوائد الجزر واحتوائه علي العديد من الفيتامينات ، بالاضافة الي الالياف فهو مناسب جدا لمن يريد انقاص الوزن ، ولكن يفضل
 دمج الجزر مع الأكل وتناوله بصور مختلفة مثل شوربة الجزر والسلطة .

مكونات مربي الجزر :

3 كؤوس جزر مبشور
3 كؤوس ماء
3 كؤوس سكر
ملعقة صغيرة زنجبيل
ملعقة صغيرة بشر ليمون
فنجان عصير ليمون
التحضير:
نغسل الجزر بشكل جيد ثم يبشر بالمبشرة بعد ذلك نضف له السكر في طبقات متبادلة ويترك مدة ساعتين المطبخ
يرفع على النار مع اضافة الماء على نار هادئة حتى يذوب السكر تقوى النار حتى يغلي الخليط ويلين الجزر وينضج يضاف الليمون وقليل من القرفة وقرنفل ونغلي المربى من 3-5 دقائق … ثم يرفع من على النار ويعبأ فى برطمانات.
وبذلك عزيزتي حواء نكون قدمنا لكِ طريقة عمل مربي الجزر البسيطة والغنية بالفيتامينات و العناصر الغذائية الهامة  نتمني أن تعجبك الوصفة وبألف هنا .



التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية :

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق