.

home


تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة

تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة

تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة

تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة

تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة

فاطمة الحسييني تكتب :

يأتى فصل الشتاء ويبتدى الكسل وقلة الحركة و نظرا لطبيعة الجو والبرودة الشديدة تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة ،لتفاجأ بتراكم الاتربه فى شقتها واتساخها ،لذلك نقدم لكى هذه النصائح والخطوات التى تساعدك على التغلب على تلك الازمه وتجعل بيتك نظيف طوال فصول السنه وبأقل مجهود ونقدم طرق تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة في الخطوات التالية :
1- لابد من تهوية الغرف والفرش مرة واحدة على الاقل اسبوعيا فى فصل الشتاء.
2- عند التنظيف لا تستخدمى مياه غزيره بل قللى المياه واعصرى الممسحه وفوط التنظيف جيدا.
3-اكنسى شقتك مرة واحده اسبوعيا بالمكنسة وشيلى الغبار من على الشيش والشبابيك بالمكنسة ،وبالمرة استخدمى المكنسة فى تنظيف الكنب والركنات لحجرة الليفنج وتلمعى بقماشة منديه ،بالاضافه لتنظيف براقع وثنايا الستائر بالمكنسة مستخدمة الجزء الرفيع من المكنسة ،ومررى المكنسة على سلك الشبابيك المعدنى كذلك.
4-لابد من تنظيف سور البلكونه واحبال الغسيل بفوطه قديمه مخصصه للغسيل وللبلكونه عند كل غسله .
5- حافظى على نظافة باب شقتك بوضع عتبه ودواسة حتى تعودى من يدخل شقتك على مسح حذائه خارج الشقه ،وبالتالى لا تتسخ سجاجيدك خاصة فى الوقت الذى تزداد فيه المطر والاتربه،وقومى بتنظيف هذه الدواسه مرتين على الاقل اسبوعيا بالمكنسه لانها تعتبر بمثابة مصب لجميع الاوساخ.
6- فى حالة وجود اطفال يمكنك ان تفرشى ارضية السجاد بحافظه حتى تحافظى على جوده السجاد .
7- لا تحاولى ان تتراكم لديك المواعين والاطباق بل اغسليها اول باول هى والبوتجاز حتى لا تشعرى بالاكتئاب من منظرها.
8- اهتمى بتنظيف البراويز واللوحات والنجف ومسحهم مره كل اسبوعين من الاتربة بمنظف الخشب والزجاج فى حاله النجف الكريستال حتى لا تنطفئ بريقهم.
9- وبالنسبة لبوكيهات الورد الزينة والنباتات الصناعية لابد من تنظيفهم مرة واحد اسبوعيا بنقعهم فى ماء وصابون او وضعهم تحت الدش فى حالة الشجيرات الطويلة ويتركوا حتى يجفوا فى الهواء.
10- لا تتركى بطاطين غرفتك كما هى بعد استيقاظك من النوم بل اهتمى بترتيبهم وطيهم حتى تنظم غرفتك ولا تتشتتى من مظهرهم وكذلك اللحاف اجعليه مفروشا بشكل منظم على سريرك وذلك لان مظهره العشوائى يجعلك فى حالة كسل ووخم دائم.

وبذلك نكون قدمنا نصائح عن تنظيف المنزل في الشتاء بسهولة نتمني ان تكوني استفدتي منها واقرأي أيضا روتين يومي لتنظيف وترتيب المنزل وأيضا اقرئي افكار لتنظيم دولاب تحت الحوض بسهولة .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق