.

home


نصائح لتجنب الامساك أثناء الصيام

نصائح لتجنب الامساك أثناء الصيام

 

من أكثر الأعراض التي تصاحب الصيام هي الامساك ، ولتجنب الامساك اثناء الصيام ، ومعرفة بعض نصائح لتجنب الامساك أثناء الصيام ، نصائح يقدمها أ.د إبراهيم بدوى –الأستاذ بقسم التغذيه وعلوم الأطعمه بالمركز القومي للبحوث ، في السطور القادمة نتمني ان تفيدك انت واسرتك .

تناول كفاية من الماء والمشروبات (عصير فواكه – لبن قليل الدسم – الشوربة).

أكثر من الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات الطازجة – الفواكه الطازجة  و الفواكه المجففة – البقول – إستعمل الخبز الأسمر.

 تناول كمية كافية من الماء والمشروبات بين الوجبات.

الإقلال من الأطعمة عالية المحتوي من الصوديوم لأنها تسبب العطش وتزيد من احتياجات الجسم للماء مثل المخللات واللحوم المصنعة والمكسرات المملحة وكذلك الإقلال من الأطعمة الغنية بمحتواها الطبيعي من الصوديوم مثل( الزيتون الأخضر – الملوخية – السبانخ).

الإعتدال في تناول الأغذية عالية المحتوي من البروتينات الحيوانية حيث أنها تساعد على زيادة كميات الماء المفرزة من الكلى للتخلص من نواتج التمثيل الغذائي للبروتينات (نيتروجين – يوريا ) حيث انه للتخلص من نواتج التمثيل الغذائي لنصف ك لحوم نحتاج  3/4 لتر ماء.

الاعتدال في استهلاك البهارات والتوابل وأيضا الاعتدال في تناول السكريات المركزة حيث تؤدى إلي انسحاب السوائل  من الخلايا وجفافها .

عدم الاكثار من  تناول الشاي والقهوة لتأثيرها المدر بالبول.

اقرأي أيضا علاج الصداع في رمضان اضغطي الرابط .

واقرأي أيضا نصائح لمقاومة عطش الصيام اضغطي الرابط .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق