.

home


طريقة تنظيف الديب فريزر

طريقة تنظيف الديب فريزر

طريقة تنظيف الديب فريزر :

يعتبر الديب فريزر من اهم الاجهزه الكهربائية التى تهم ربة البيت، ومن أهم المشاكل التى تواجهنا هى تنظيف الديب فريزر سواء كان نوفروست ،او اذا كان يصنع الثلج ،ففى الحالتين يجب اتباع النصائح التاليه فى تنظيفه وذلك لان الاستخدام الخاطئ للديب فريزر فى تنظيفه يسرع من عملية تلفه وهلاكه…

1- فى حالة اذا كان الديب فريزر نوفروست فيجب غسله بالماء الدافئ المضاف اليه خل وبيكربونات الصودا وذلك بنسب متساويه.

2- اما الطريقه الاخرى فى حالة النوفروست فى وضع كيس من البيكنج بودر مضاف اليه فنجان من الخل وكوب من الماء الدافئ ودعك ادراج الديب فريزر بهذه الماده مع ضرورة ارتداء قفازات بلاستيكيه حتى لا تتاذى اليد من البرورده الشديده، وتجفيفه وترك باب الديب فريزر مفتوح للتهويه ،مع ضرورة نزع فيش الفريزر قبل البدء فى التنظيف.

3- اما اذا كان الفريزر او الديب فريزر من النوع الذى يصنع ثلج ،فيجب نزع فيشة الكهرباء اولا، ثم ترك الثلج ليسيح اولا وذلك لمده ساعتين على الاقل ، ثم ننظف بنفس الطريقه السابقه.

4- تجنبى وضع اناء به ماء ساخن داخل الفريزر لاذابه الثلج ،وذلك لان تلك الخطوه تؤثر على الفريزر ودرجه تبريد الاطعمه ،وكذلك لا تتخلصى من الثلج مستخدمه سكين حاد او مفك حتى لا يتاثر درج الفريزر.

5- تفريغ الفريزر من المواد الغذائية الموجودة به ،وجردها ،ثم نفصل الكهرباء مع ترك الباب مفتوحا ،سواء كان الفريزر جزء من الثلاجه او انه عباره عن ديب فريزر منفصل وبه ادراج.

6- لتسريع عملية ذوبان الثلج نمرر منشفه قطنيه مبلله بالماء الساخن على الثلج ، او نستخدم سكين بلاستيك لنزع قطع الثلج .

7- نحضر اسفنجه،وفوطة مطبخ نظيفه ،وخل وماء دافئ ،وبيكربونات الصوديوم ،وفرشاة اسنان قديمه ،ونضع المكونات فى بخاخة  ونبدأ فى تتنظيف الفريزر من الداخل وتنظيف الاطراف مستخدمين فرشاة الاسنان لانها اكثر الاماكن التى تتكاثر فيها الجراثيم ، ثم نجفف جيدا .

8- إن كان للفريزر رفوف أو أدراج فمن الأفضل غسلها وتنظيفها في الحوض ، مع الاهتمام بغسل الباب من الداخل والخارج ، فضلا عن الجانبين وأعلى وخارج الفريزر.

9- يمكن دهن الفريزر بطبقة من الجلسرين حتى لا يتماسك الثلج مرة أخرى فيصعب أزالته، وحتى لا يلتصق به الأطعمة عند إعادتها.

10- تنظيم الاطعمه لسهولة العثور عليها ،  نضع فى كل درج نوع فمثلا درج خاص بالاسماك وواحد للحوم والدجاج وآخر للخضر المجمدة والليمون والصلصة.

 




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق