.

home


ترتيب و تنظيم خزانة الملابس

ترتيب و تنظيم خزانة الملابس

ترتيب و تنظيم خزانة الملابس :

عملية ترتيب وتنظيم خزانة الملابس  تبدو عملية مملة ومرهقة ولكن اليوم أنتِ فريدة تقدم لكِ خطوات بسيطة ، و واضحة لتسهيل هذه المهمة عليكى .

 

1 – أفرغى خزانتك من كل محتوياتها ، وضعيها فى أكوام كل كوم يحتوى على ملابس كل فرد ثم قسمى ملابس كل فرد وفقا لفئة الملابس ، فملابس المنزل مع بعضها والملابس الداخليه مع بعضها .. ألخ .
2 – استبعدى الملابس التى لن ترتدى بعد ذلك نظرا لقدمها أو عدم مناسبتها لوزن المستخدم أو سنه …الخ ، واحتفظى فقط بالملابس التى أنتِ متأكدة انها ستستعمل بالفعل .
3 – رتبى الملابس التى قررتى أنك ستخزينها للموسم القادم ، و قومى بطيها ، ثم ضعيها فى أكياس التخزين وقومى بشفط الهواء منها وبذلك ستحتفظ برونقها وستأخذ مكان ضئيل عند التخزين ، وإذا كان سريرك بدرج سفلى أو سحارة ،يمكنك أيضا أستخدامه التخزين وذلك بوضع الملابس فى صناديق أو حقائب السفر الفارغة  .
4 – نظفى البلاكار أو درج السرير أو السحارة قبل وضع الملابس المخزنة بها ، ثم رتبى ملابسك بالشكل الذى يناسبك ولا تنسى أن تضعى فواحة أو معطر أو صابون ذات رائحة لطيفة بين الملابس المخزنة ( إذا استخدمت الصابونة لا تفضيها من الغلاف ) .
5- علقى ملابس الخروج جميعها كل طقم على شماعتين متصلتين ، افردى البنطلونات أيضا وأبدأى عملية التنظيم بوضع ملابس الموسم الحالى ثم الموسم الذى يليه بمعنى أنك لو كنت فى الصيف علقى ملابسك الصيفية بالترتيب ثم علقى الملابس الخريفية بعد ذلك ، بمعنى أن تكون الملابس المستخدمة هى الأقرب ليديك ، كررى العملية مع ملابس زوجك فى الضلفة المقابلة لو كانت الخزانة زوجية  .
6 – خصصى شماعة متعددة الثقاب أو أكثر لتعليق الأيشاربات ، أو الكرفاتات تكون فى أو صف الشماعات حتى توفرى مجهود  ووقت البحث عنها.
7 – خصصى أسفل خزانة ملابس الخروج لحقائب اليد و من الممكن تنظيمها بوضع رف تحتى لأكبر إستفادة من المساحة .
8 – لتوفير المزيد من الوقت يمكنك إختيار ألوان مختلفة للشماعات وخصصى لكل نوع ملابس لون معين فلملابس العمل لون ، و ملابس بعد الظهر لون أخر وملابس السهرة لون ثالث وهكذا …
9 –  اطوى جميع الملابس التى لا تعلق على شماعة و رتبيها فى  الخزانة مع تحديد مكان ملابس كل فرد من أفراد العائلة فيها سواء الزوج أو فيما بين الأبناء .
10 –  قسمى رفوف الخزانة تبعاً لنوعية الملابس ليسهل الوصول إليها، فمثلاً واحداً لملابس البيت، وواحد للملابس الداخلية وآخر للبيجامات ، وهكذا …
11 – رتبى الملابس بحيث الجزء المطوى يكون  للخارج فتظهر لكِ بوضوح .
12 – خصصى رف للفوط والملاءات والبياضات والمفارش .
13- إذا كان لديك غرفة تخزين (CLOSET ) فأنت محظوظة لانه يمكنك ترتيب وتخزين أشياء إضافية عن طريق وضعها فى صناديق نظيفة وتخصيص رف لها مثل ألبومات الصور أو بعض الأوراق الشخصية والتذكارات .
14- حافظى على ترتيب و تنظيم خزانة الملابس بإستمرار فالمحافظة عليها من شأنه توفير الوقت والجهد .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق