.

home


طريقة إختيار و تجهيز الملابس للتبرع

طريقة إختيار و تجهيز الملابس للتبرع

طريقة إختيار وتجهيز الملابس للتبرع : 

نحن الأن فى بداية فصل الصيف ، و على أعتاب عيد الفطر وهو موسم تكثر فيه الرغبة فى التبرع بالملابس المستعملة ، و طريقة إختيار و تجهيز الملابس للتبرع يعتبر فن خاص له قواعد يجب عليكى مراعاتها ولذلك فى هذا المقال نشرح لك طريقة تجهيز الملابس للتبرع  حتى يصل تبرعك لمستحقيه بأسهل الطرق إن شاء الله .
ولكن قبل أن نبدأ فى الموضوع عليكى عزيزتى أن تضعى فى ذهنك بضع نقاط …
-إعلمى أنك تتبرعين بملابسك لا لتنظيف خزانة ملابسك من الملابس البالية ولكن لأنك ترغبين فى إسعاد شخص محتاج وتطمعين فى رضا الله .
– عليكى عزيزتى أن تدرك أن هذا التبرع ما هو إلا هدية لضيف الرحمن فيجب أن تكرمى الضيف وتحسنى إليه حتى يحسن الله لك وإحسانك يكون بإختيار الملابس النافعه الصالحة للتبرع (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون ) ، ولذلك يجب أن تكون نظيفة معطرة لا تحتوى على عفن أو وسخ أو حشرات بل نظيفة زاهية قدر المستطاع .
-يجب أن تدركى أن الأزياء الإحتفالية غير صالحة للتبرع ، فلن يستفيد المتبرع له بملابس سهرة مثلا ولكن سيستفيد بالقطع من جاكيت ثقيل يدفئه فى برد الشتاء .

 طريقة إختيار و تجهيز الملابس للتبرع … 

أول خطوة القرار وإختيار الملابس للتبرع : 
والمقصود هنا بالقرار هو تقرير أى من ملابسك وملابس أسرتك هى الأفضل للتبرع ، وهذه الخطوة عادة ما تكون هى الأصعب عند أتخاذ قرار التبرع ، ولتجاوز هذه الصعوبة عليكى ما يأتى :
أجمعى أفراد أسرتك واخبريهم أن يفرزوا ملابسهم ويختاروا منها ….
1 – القطعة التى مر عليه أكثر من عام و لم تستعمل ولو مرة واحدة .
2 – القطعة التى يستحيل أن تستعمل مرة أخرى كأن تكون القطعة مكشوفة الأكتاف و صاحبتها قد أرتدت الحجاب ولن تصلح لإستخدامها مرة أخرى  .
3 – القطعة التى لا تناسب مقاس صاحبها وخصوصا القطع الضيقة ( يجب أن تقاومى فكرة أنكِ ستتبعين نظام غذائى و ستفقدى الوزن وقولى لنفسك لو فقدت الوزن سأكافئ نفسى وأشترى قطعا جديدة ) .
4 – القطع التى بها عيوب غير ظاهرة ولكنك لن تستطيعى استخدامها مرة أخرى بأى حال .
5 – القطع التى تحتفظى بها فقط لمجرد قيمتها العاطفية ( يمكنك الاحتفاظ بقطعة واحدة فقط من هذا البند ، وتذكرى أن هناك من هم فى حاجة حقيقية لهذه القطعة ) .

الخطوة الثانية تجهيز الملابس : 

عند الانتهاء من تجميع الملابس من كل أفراد العائلة عليكى الأتى :
1- تنظيف هذه الملابس مع وضع معطر أثناء عملية الغسيل .
2- تصنيف الملابس إلى ملابس حريمى ورجالى وأطفالى .
3- القيام بتصحيح أى خياطة قد تكون مفكوكة وتثبيت الأزرار المفقودة .
4- كى الملابس وطيها جيدا .
5 – تغليف الملابس فى أكياس الملابس الشفافة ذاتية الغلق .

الخطوة الأخيرة التبرع : 
عند الوصول لهذه الخطوة عليكى عزيزتى أن تسألى نفسك من أحق الأشخاص بتبرعى ؟
1- أحق الأشخاص بتبرعك الأقربون ، فمن المفضل أن تتبرع بملابسك لللمحتاجين من أقرباء الرحم أولا ثم الخدم والمعاونين بالمنزل ثم الجيران الأكثر حاجة فالأقل و خصوصا المتعففين الذين لا يبدون الحاجة .
2- من المفضل أن تتبرعى بهذه الملابس بنفسك للشخص المتبرع له ويفضل لو يكون معك أبنائك فذلك من شئنه تعويدهم على البر والإحسان للأخرين ويساهم فى حثهم على العطاء فى المستقبل .
3- من الممكن أن تقدمى تبرعك للجمعيات الخيرية الموثوق بها وإن كنت أفضل أن تجعليه خيارا أخيرا فالتراحم و التكافل المباشر بين الناس يشيع فى المجتمع المودة والرحمة والحب .

 




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق