.

home


كيف تعلمين طفلك الاتيكيت منذ الصغر ؟

كيف تعلمين طفلك الاتيكيت منذ الصغر ؟

كيف تعلمين طفلك الاتيكيت منذ الصغر ؟

كيف تعلمين طفلك الاتيكيت منذ الصغر ؟

تعتبر مرحلة الطفولة من أهم المراحل العمرية في حياة طفلك ،التى من خلالها تتكون الشخصية من خلال ما يكتسبة من سلوكيات قد تكون ايجابية او سلبية ،لذلك ينصح خبراء الاتيكيت وتعديل السلوك بعدة نصائح تساعد فى تفادى تدهور أخلاق الابناء…
1- يجب على الام والاب تعليم ابنائهم من الصغر على كلمتين “من فضلك” “شكرا” عند طلب شئ وعند التعبير عن الامتنان ، فعندما يستطيع طفلك النطق يجب أن تدربيه علي استخدام الألفاظ المهذبة والابتعاد عن ترديد أي لفظ خارج.
2- علمى طفلك مناداة من هم اكبر منه سنا بألقاب تسبق اسمائهم ، ولا تسمحى له بمناداتك انتى ووالده باسمائكم حتى ولو من باب الضحك، لأن عدم الوعى سيصبح فيما بعد وعى ويجعل الطفل يتعود على عدم احترام الغير.
3- عند تناول الطعام ينبغى ان يراكى الطفل وانتى تتناولى طعامك فى صمت وبدون تحرك او اصدار اصوات حتى يتأثر بذلك ويعرف ان لمائدة الطعام احترام .
4- عند اصطحابك لطفلك فى خروجة ما عند اقاربك او احد اصدقائك ينبغى ان تضمنى حسن سلوك ابنائك مسبقا، أو لا تصطحبيهم من الاساس حتى لا تسببى ازعاج للاخرين.
5- لمى طفلك احترام خصوصية الكبار بأن لا يتدخل فى الاحاديث الجانبية لكى ولوالده، ولا يقتحم مناقشتك مع زملائك ،ولا يفتش فى متعلقاتك،وأن يستئذن قبل الدخول على احد فى الغرفه ، ولا يسمع مكالمتك الهاتفيه ويجعل منها حكاية يرويها للاخرين.
6- يجب ان يتعلم الطفل ان اللعب يقوم على اساس روح التعاون وعدم الانانية واحترام الاخرين.
7- تساهلي في الأمور التي تتطلب الحزم عند ملاحظة عصيان طفلك ،حتى لا تفقدى السيطرة عليه وقدرتك على توجيه.
8- لا تعاقبى طفلك بالضرب واتبعى اسلوب لفت النظر والتوجيه،واحذري تماماً وصف طفلك أو مناداته بالكذاب وإعطيه فرصه للتخلص من عيوبه.
9- عند بلوغ طفلك الست سنوات ينبغى تعليم العبادات وحب النظافة ، وذلك حتى يصبح قوى الارادة والتحمل ،وتذكرى دائما ان مرحلة الطفولة تعتمد على التقليد المباشر للوالدين وللبيئة المحيطة بطفلك لذلك لابد من خلق قدوة حسنة للطفل فى الافعال والاقوال.
10- لابد من خلق جو من الهدوء والراحة لطفلك لينمى لديه حاسة الادراك ويساعد عقله على التفكير السليم والنمو العقلى المتزن .

ولمتابعة موضوعات اكثر في  تربية الاطفال اضغطي الرابط .




التعليق عبر الفيس بوك
القسم : التربية
الكلمات الدليلية :

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق