.

home


6 خطوات للتخلص من رائحة السجاد

خطوات للتخلص من رائحة السجاد Steps to get rid of the smell of carpet

6 خطوات للتخلص من رائحة السجاد

يعتبر السجاد من أهم ما القطع الأساسية فى البيت، وكثيرا ما نقع فى مشكلة رائحة السجاد خاصة بعد غسلة أو فى فصل الشتاء، أو عند  تعرضه للأتربه مما يجعله يترك رائحة أشبه برائحة الرطوبة، لذلك هناك عدة خطوات تجعلك تتخلصى من رائحة السجاد الغير طيبة ، نتيجه وجود الأطفال ولعبهم ووقوع بعض الأطعمة منهم على السجاد، أو بسبب المرور المتواصل بالأحذية عليها 

6 خطوات للتخلص من رائحة السجاد :

1- عند غسل السجاد لابد من أن يترك للتهويه تماما حتي يجف بصوره كامله، لأنك إن قمتى بلفه أو تخزينة وبه بعض قطرات من الماء سوف يجعله يخزن الرطوبه.

2- حاولى أن تغسلى سجادك فى اوقات مشمسه، ولا تتعجلى فى إدخاله وفرشه، حيث تساعد الشمس على جفافه بشكل كامل وبالتالى القضاء على الرطوبه.

3- من الأفضل أن تقومى كل شهر بخلط كوب من الخل مضاف إليه 2 كوب من الماء وضعيهم فى طبق ثم بإسفنجه نظيفه مرريها على السجاده بعد كنسها من الأتربه، وافتحى الشبابيك للتهويه، حيث يساعد الخل على امتصاص ى رائحة وكذلك يجعل سجادك أكثر لمعانا وزهوه .

4- عند وجود رائحة “كمكمه ” نتيجة غلق النوافذ وعدم تهوية الغرف فى فصل الشتاء، قومى برش بيكربونات الصوديوم على السجاد، واتركيها طوال الليل على السجاد، ثم فى اليوم الثانى اسحبى البيكربوناتو بالمكنسة، حيث أنه يقوم بإمتصاص رائحة الرطوبة والتخلص منها.

5- عند كنس السجاد بالمكنسة الكهربائية، قومى ولو مره بالشهر بغسل كيس المكنسة جيدا ثم اسكبى عليه معطر أقمشة وسجاد، واكنسى به مره أخرى وسوف تلاحظين الفرق.

6- بعد كنس السجاد من الأتربه قومى بوضع كوب من معطر داونى أو معطر الاقمشة على الماء وضعيهم فى بخاخ ورشى به سجادك.

 




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق