طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء

طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء

طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء
طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء

مع بداية الشتاء تكثر الاصابة بنزلات البرد والانفلونزا ، وخاصة للاطفال والذين يعانون من نقص المناعة والسيدات الحوامل ، وللوقاية من نزلات البرد طرق سهلة وبسيطة لو اتبعتيها عزيزتي سوف تقين عائلتك من تكرر الاصابة بهذه النزلات ، وسوف نستعرض معكِ طرق الوقاية من نزلات البرد في الشتاء نتمني ان تستفيدي منها .

أولا : يجب الاكثار من المشروبات الدافئة والتي تقي الجسم من الاصابة بنزلات البرد مثل : الشمر الذي يحمي من الاصابة بنزلات البرد المتكررة ، و القرفة التيأثبتت الدراسات العلمية  مدي تأثيرها في الحماية من نزلات البرد ، وأيضا الكركديه ، ومشروب زهرة البابونج ، والينسون الذي يقوي المناعة وبعض الدراسات أكدت علي فائدة الشاي أيضا وأيضا التيليو .

ثانيا : لابد النوم لساعات كافية من اليوم لا تقل عن 8 ساعات وهو ما توصي بها اخر الدراسات العلمية التي تؤكد فائدة النوم والذي يساعد علي الوقاية من البرد والاهتمام بالنظافة والتعقيم وخاصة عند وجود احد المرضي وعدم استخدام ادواته نهائيا .

ثالثا : وهو ما يؤكد عليه الاطباء ان المضاد الحيوي من الاخطاء الشائعة والتي يعتقد الكثيرون بطريق الخطأ انه علاج البرد ، ولكن الحقيقة العلمية ان المسبب للبرد هو فيروس ، والمضاد الحيوي يقتل البكتيريا وليس الفيروسات ، لذلك يوصي الاطباء عن الاصابة بنزلات البرد التوجه لطبيب ليصف دواء مناسب وعدم تناول مضادات حيوية بدون الرجوع للطبيب .

ولا تنسي عزيزتي تناول ملعقة عسل نحل عليه قطرات عصير الليمون وتناوله صباحا فهذه الوصفة تساعد علي تقوية المناعة وتقلل الاصابة بنزلات البرد ويصفها الاطباء .

ولمتابعة موضوع الحفاظ علي البشرة في الشتاء اضغطي الرابط .

ومتابعة موضوع طرق الحفاظ علي الملابس الشتوية اضغطي الرابط .

 

Post Author: أنتِ فريدة

يمكن كتابة السيرة الذاتية هنا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.