.

home


الروتين اليومي للتنظيف في ايام الامتحانات

الروتين اليومي للتنظيف في ايام الامتحانات

 

تنظيف المنزل يوميا يعتبر مهمة شاقة لكل سيدة ،  وخاصة في ايام امتحانات الابناء ، لان الوقت الاكبر سيكون من نصيب المذاكرة للاولاد او متابعتهم في الحفظ والتسميع والشرح ، لذلك هذه الفترة تكون من الفترات التي يمر بها كل البيوت المصرية ، ولذلك نحاول دائما تقديم الافكار للتنظيف ولترتيب المنزل بطريقة دائمة ، وتقديم اقتراحات مختلفة لتسهيل هذه المهمة الشاقة لكل ربة منزل لديها ابناء في فترة الامتحانات ونقدم الروتين اليومي للتنظيف في ايام الامتحانات .

الروتين اليومي لتنظيف المنزل

ننصح بالاتي وهو روتين يومي يجب ان يكون اسلوب الحياة

اولا : ننصح بالنوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا قبل الابناء بحوالي ساعة او اكثر علي قدر الامكان .

ثانيا : يجب تعويد الابناء علي الترتيب والتنظيف ، وفكرة انها فترة امتحانات يجب الا تثنيك عن هذه العادات ، فترتيب غرف النوم او مكتب المذاكرة علي الاقل يجب ان يتم حتي في فترة الامتحانات ، سيريحك هذا نوعا ، وسيعود الابناء علي عدم الاهمال والاهتمام بأشيائهم الشخصية .

ثالثا : استغلي هذه الفترة في التنظيف اليومي للحمام ، تحضير فطور بسيط ، اخرجي ما تنوين تحضيره علي الغذاء من الفريزر حتي يفك تجميده بدون فقد مواده الغذائية الهامة ، ولو يوجد ملابس متسخة ضعيها في الغسالة وشغلي عليها برنامج الغسيل المعتاد وتخلصي من عاتق علي كاهلك .

رابعا : اكثر الاشياء التي ترهقك ذهنيا وتوترك هو وجود اواني واطباق متسخة تحتاج الي غسيل ، لذلك نصف ساعة بعد تناول الاكل لن تشكل مشكلة كبيرة ، قومي فيها بغسل المواعين و ترتيب الاواني بعد غسلها  وتلميع رخامة  المطبخ ، وبعدها يمكنك متابعة الاولاد دون توتر ودون الشعور بان المطبخ غير نظيف .

لا تهملين نظافة المنزل

نعلم جيدا ان كل دقيقة مهمة ولا تودين تضيعها وتريدين استغلالها في متابعة المذاكرة ، ولكن علي الاقل يجب القيام بالمهام الاساسية ، فان كنت ممن يحبون التنظيف كاملا في يوم كامل ، فننصح بتجزأة المهام حتي الانتهاء من الامتحانات ، قومي بانهاء غرفة غرفة يوميا بدلا تنظيف الشقة كاملة في يوم واحد ، لان هذا سيوتر الابناء وسيضيع الوقت وسيشغلك عنهم .

التنظيف للحمام والمطبخ يكون يوميا كما اتفقنا ، و بعدها تاتي اهم غرفة يجب تنظيفها و هي حجرة المذاكرة ، ولو كنت تستخدمين الانتريه اوالصالة  للاستذكار فيجب ان تهتمين بترتيبها وعدم تناثر الاوراق هنا وهناك ، شاركي الابناء في ترتيب حاجاتهم .

ما بين المذاكرة والتسميع يمكنك القيام بالامور العادية من كنس و تلميع ، وتهوية الشقة .

وبذلك نكون قدمنا افكار روتين يومي لتنظيف المنزل ايام الامتحانات ، نتمني ان تكوني استفدتي منها ، ونتمني لكل الابناء النجاح والتفوق .

اقرأي ايضا روتين يومي لترتيب وتنظيف البيت اضغطي الرابط .

 




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية :

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق