.

home


ازاي نوفر في مصروف البيت ؟

ازاي نوفر في مصروف البيت ؟

بعد الغلاء الكبير في أسعار أغلبية السلع الضرورية والسع الأخري و الأدوية ، اصبح السؤال الشهير ” ازاي نوفر في مصروف البيت ” هو الشغل الشاغل  وخاصة مع ثبات دخل الأسرة ، لابد أن تعيد ربة المنزل رؤيتها في تدبير مصروف البيت ، وسنساعدك في هذا الموضوع بتقديم نصائح في كيفية التدبير والتوفير في مصروف البيت ووضع ميزانية تكفي أفراد أسرتك .

نعلم جيدا كم الضغط عليك ، و خاصة محاولة التوفير في وقت كل الأسعار فيه تزداد كل يوم ، ولكن أولا لابد أن نستعين بالله ، واقرأي معنا هذه النصائح .

الاستغناء عن بعض السلع  او استبدالها :

جاء الوقت للاستغناء عن بعض السلع ، نعم فلو راجعت ميزانيتك ستجدين ان جزء كبير منها يهدر علي اشياء يمكن الاستغناء عنها  وأيضا يمكن استبدالها بمنتج افضل وارخص مثل :

المياه المعدنية :

 لو انك تشترين المياه المعدنية فالأفضل لك ولأسرتك أن تشترين فلتر من ماركة مضمونة وهو صحيا اكثر لك ولأسرتك ، ولو حسبتيها ستجدين أن شراء الفلتر أوفر بكثير علي المدي الطويل .

المناديل :  نذهب الي السوبر ماركت ونعبئ العربة بأنواع مختلفة من المناديل ، مناديل بكر للحمام ، واخري للمطبخ ، ومناديل جيب ، وانواع مختلفة ، يجب الاستغناء عن هذه الانواع واستبدالها بباكت او اكثر كبيري الحجم ، يوجد 550 منديل وهو اوفر ، اشتري اثنان وضع واحدا في الحمام واخر للاستخدام اليومي ، واشطبي من ميزانيتك كل هذه الانواع .

المنظفات : اكبر بند يتم صرفه من الميزانية الشهرية يكون علي المنظفات والملمعات والمعطرات والمعقمات ، يجب ان تقللي هذه القائمة الي الربع ، استخدام منتج واحد له اكثر من خاصية كفيل بالغرض ، وهو الكلور ، فالابحاث العلمية اثبتت ان الكلور والفنيك اكثر فاعلية من السوائل المعقمة غالية الثمن التي تطالعنا في الاعلانات ، لذلك عبوتان كلور واحدة للحمام وأخري للمطبخ ويوجد اكثر من نوع ورائحة اختاري ما يناسبك منها ، ستكفيك الشهر للتنظيف والمسح والتعقيم .

معطر الجو:

 استغني عنه ، فغير انه غير صديق للبيئة ويساعد علي زيادة ثقب الاوزون ، فانه غالي الثمن ، يمكن استبداله بالبخور ويوجد منها روائح جميلة ورخيصة الثمن .

مسحوق الغسيل : اشتري العبوة الكبيرة التي ستكفيكي شهور ربما كفي لمدة 6 شهور وستكون أوفر لك .

الأكل من الخارج ( الديليفري ) :

علي قدر الامكان قللي من شراء الاكل الجاهز وحاولي علي قدر الامكان تقليل عدد المرات ، وفي حالةالذهاب الي النادي ، سيكون أوفر وأفضل ان تحضري الأكل بيديك لأسرتك واخذه معكم الي النادي .

ابحثي عن العروض الجيدة :

وخاصة في الهايبرات الكبيرة ويمكن الاتفاق مع صديقتك او جارتك لشراء العروض معا وتقسيمها لان معم العروض تكون كميتها كبيرة ، وحتي لا تهدري نقودك علي سلعة واحدة او اثنين .

وصفات موفرة :

ابحثي عن الوصفات الموفرة في الاكل للزيت والسمن ، وايضا للسكر في الحلويات ، فاسعار الزيت والسكر في غلاء مستمر ، استبدلي القلي بالشوي قدر الامكان ، فهو أكل صحي أولا وثانيا توفير ، حاولي ان تصنعي الكيك في المنزل بأقل المقادير فتوجد وصفات دايت كثيرة وموفرة .

في النهاية نتمني ان تكون نصائحنا عن التوفير في ميزانية البيت افادتك ، ونعلم جيدا ان الست المصرية قادرةعلي الصمود في الازمات ، كان الله في عون الجميع .




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية : ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق