.

home


علاج وحلول مشاكل الشعر الخفيف

 علاج وحلول مشاكل الشعر الخفيف 

أحيانا تتحكم طبيعة الشعر في مظهر الفتاة أو السيدة بشكل عام ، فالشعر المجعد ، أو الخفيف ، أو الأشقر …ألخ، من الصفات الناتجة عن عوامل موروثة ، و التي حاول خبراء التجميل بكافة الطرق أن يصلوا إلى أفضل الحلول لكي يبدو الشعر على أفضل حال، فتم ابتكار مواد الفرد المختلفة و التي تلائم طبيعة الشعر المجعد ليصبح في أفضل شكل و مظهر ، كما تم إبتكار قصات شعر مختلفة و وصلات شعر و وصفات و تركيبات لزيادة كثافة الشعر و جعله يبدو اكبر حجما من حجمه الطبيعي .

 و الأن في هذا المقال سوف تقدم لكِ أنتِ فريده عدة حلول واقترحات للشعر الخفيف …

حلول مشاكل الشعر الخفيف :

في البداية نود أن نقول أنه ليست الوراثه هي العامل الأوحد للشعر الخفيف ، و لكن هناك عامل آخر يؤدي إلى ظهور الشعر بالمظهر الخفيف و هو تساقط الشعر بغزارة. و بناء على ما سبق فإن هناك حلولا كثيرة لمشكلة الشعر الخفيف و هي :-

أولا :- إذا كان الشعر الخفيف ناتج من تساقط الشعر :-
نقوم أولا بتحديد أسباب التساقط أقرأى أيضا أسباب تساقط الشعر  و القيام بإستخدام العلاج المناسب ، سواء كان إستخدام وصفة طبيعية أو إستخدام مكثفات الشعر الطبية التي تحتوي على مادة المينوكسيديل إلى جانب إستخدام بعض الفيتامينات ، و عندئذ سيكتسب شعرك القوة و الكثافة .

ثانيا :- إذا كان الشعر الخفيف ناتج عن عوامل وراثية :-
في تلك الحالة لن يجدي إستخدام مكثفات الشعر الطبية أو الوصفات الطبيعية نفعا ، و لكن هناك بعض الحيل التي يمكن استخدامها لجعل الشعر يبدو أكثر كثافة نذكر منه على سبيل المثال :-

1- قص الشعر بطريقة مدرجة أو ديجراديه طبقا لطول الشعر ، و إليكي بعض من أشكال القصات الديجراديه و التي تناسب أطوال مختلفة للشعر .

2- إستخدام تسريحات الكيرلي و الويفي و التي تعطي حجم و كثافة للشعر كما ترين في الصورة التالية .

3- إستخدام بعض وصلات الشعر أو EXTENTION رغم أني لا أفضل هذا الحل إلا أنه يمكن اللجوء إليه في حالات الضرورة القصوى كأن يعطي إطلاله جذابة للعروس في ليلة الزفاف .

 




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية : ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق