.

home


استعدادات رمضان: حفظ اللحوم والدواجن والخضروات

كيفية حفظ اللحوم والدواجن والخضروات بأنواعهم.

رمضان اقترب بخيره وفرحته، وبما إننا نحب أن نستغل وقتنا في العبادة أثناء الشهر الكريم وتأدية فروض الصيام والقيام كما يجب، أنتِ فريدة تقدم لك مجموعة نصائح تساعدك في مطبخك لتوفير وقتك ومجهودك..

 لنبدأ بالخضروات:

1-أحضري كميه جيدة من الطماطم و اضربيهم في الخلاط بقطع من الفلفل الأحمر وقليل من فصوص الثوم وضعيها تغلي علي النار مع قليل من الزيت والملح ثم اتركيها تبرد و ابدئي بحفظها في أكياس بالقدر الذي تحتاجينه.

2-الخضار احفظيه في ثلاجتك مثل (كوسه، البامية، فاصوليا، بسلة، جزر،  بروكلي، خرشوف، مشروم) ضعيه بكمية في أكياس بلاستيك.

3-محشي الكرنب: قومي بسلق أوراقه واتركيها تبرد ثم قومي بتنظيف الباذنجان الأبيض والأسود وورق العنب قطعيه و اسلقيه في ماء ساخن 5دقايق ثم يوضع في ماء مثلج ويصفي ويحفظ.

4-خزني البطاطس المحمرة قومي بغسلها وتقشيرها ثم قطعيها أصابع وضعيها في ماء مغلي مع ملعقة ملح وفنجان خل أبيض دقيقتين ثم صفيها واخلطيها بقليل من الزيت حتي تبرد تماما ضعيها في أكياس وادخليها الفريزر.

5- طريقة حفظ الملوخية: اغسليها وقطفيها حتي تنشف ثم تفرم في الكبة وتحفظ .

6-اللحوم والدواجن:

أولا اللحوم:

1- اللحم المفروم: أحضري كمية منه وضعي عليه كمية من البصل والتوابل وقومي بتعصجيها واحفظي منها للحشوات و الجلاش والبشاميل. 

ثانيا الدجاج:

-تبلي دجاج بانيه: ليمون وزبادي وقليل من الزيت وتوابل (ملح، فلفل، كزبرة، زعتر، قرفة، ببريكا، زنجبيل) وضعيها في الفريزر سيكون جيد استخدامها طيلة شهر رمضان.

-فراخ للشوي قطعي دجاجه 8قطع وتبليها بتتبيلتك المفضلة، قومي أيضٍا بتحضير كفتة فراخ وناجتس وشاورما فراخ في أكياس وعلي الفريزر .

7-احرصي علي شراء كل التوابل التي تكفيكي خلال شهر رمضان طازجة (فلفل أسود، كمون، ببريكا، شطة، حبهان مطحون، ورق لوري، زعتر، ثوم بودر بصل بودر، كركم، كاري، بهارات لحم، بهارات دجاج) و احرصي علي تحميص التوابل الحَب قبل الطحن لتحصلي علي أفضل مذاق ورائحة

8-قومي بطهي كمية وفيرة من البشاميل واحفظيه بالفريزر.

وأخيرا.. أهم من الطبخ التحضير المسبق ووضع كل ما يلزم الأكلة بجانبك يجعلك توفري في الوقت والمجهود، وفي نهاية الأمر أعلم أنه لا جائع في رمضان لكن إذا تبقي من مائدتك طعام أو إذا أردتي ثواب لكِ ولعائلتك في الشهر الكريم قومي بحفظ بقايا طعامك وضعيه ف علبه مناسبه ونظيفة وقدميه لشخص فقير أو محتاج.

وكل عام وأنتم بخير.. و رمضان كريم




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق