.

home


كيفية تجنب شكل الوجه المرهق من الصيام

كيفية تجنب شكل الوجه المرهق من الصيام :

كيفية تجنب شكل الوجه المرهق من الصيام من أكثر مشاكل الجمال التى تواجه السيدات خلال الشهر الكريم فالبشرة المرهقة شيء يدعو الى الخجل و الحرج من الاخرين ، و دائما ما تبدو البشرة مرهقة مع الخروج بدون ماكياج ، و خاصة اذا كنتي معتادة على استخدام مستحضرات التجميل عند الخروج ب واضطررتي فجأة الى الخروج بدونها ،حينئذ تبدو على بشرتك علامات التعب و الارهاق ، و من ضمن الايام التي قد تضطرين للخروج فيها بدون وضع مساحيق التجميل هي ايام شهر رمضان المباركة ، وفى هذا الموضوع أنت فريدة سوف تقدم لك بعض النصائح للحفاظ على نضارة و جمال بشرتك بدون ماكياج في الشهر الكريم :-

1- خففي الماكياج تدريجيا :-

قبل بداية الشهر الكريم بعدة ايام ، تجنبي وضع الماكياج المكون من طبقات عديدة و اكتفي فقط ببعض اللمسات الخفيفة حتى لا يبدو وجهك غير طبيعي اذا ما قمتي بإزالة الماكياج بشكل مفاجيء ، فمن الممكن استخدام الاي لاينر الخفيف مع كريم اساس و الوان الروج الهادئة فقط .

2- مكعبات الثلج :-

استخدمي مكعبات الثلج يوميا قبل النوم بعد غسل وجهك حتى تسحب التورمات و الانتفاخات من منطقة اسفل العيون و التي تجعل وجهك يبدو مرهقا ، كما انه من الممكن استخدام ماء الورد و تجميده فهو بالتأكيد سوف يكون له تأثير اقوى على البشرة .

3- شرائح الخيار :-

من الممكن قبل الخروج ان تضعي على وجهك بعضا من شرائح الخيار الباردة بما في ذلك منطقة العيون ، فإن شرائح الخيار تعمل على اعادة النضارة و الحيوية للبشرة .

4- قناع الزبادي و الخيار :-

من أجمل الأقنعة التي تستخدم في علاج ارهاق البشرة و جعلها تبدو نضرة بدون ماكياج هو قناع الزبادي بالخيار و هو يتكون من كوب من الزبادي مضاف اليه عصير خيارة و ملعقة واحدة من النشا و يفرد القناع على الوجه لمدة نصف ساعة يوميا ثم يغسل بماء فاتر .

5- اهتمي بالتغذية السليمة :-

فإن ما يجدي نفعا حقا هو تناول كمية وافرة من الماء في خلال ساعات الافطار بمعدل كوب الى كوبين ماء في كل ساعة ، مع الاهتمام بتناول طبق السلطة و تناول الفواكه بدلا من الحلويات فكل ذلك سوف ينعكس على جمال و نضارة بشرتك .

6- صنفرة البشرة :-

تستخدم مرتين في الأسبوع و هي ملعقة سكر مع عصير ليمونة في حالة البشرة الدهنية ، و ملعقة سكر مع ملعقة من زيت الزيتون في حالة أنواع البشرة الأخرى .

و بإستخدامك تلك الطرق البسيطة سوف تتمكنين من الحصول على بشرة نضرة بدون ماكياج طوال شهر رمضان .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق