.

home


ماسكات و تجهيزات بشرة العروسة

 ماسكات و تجهيزات بشرة العروسة :

عروس انت فريدة بكل تأكيد عروس فريدة ، واليوم سنساعدك كل ما هو متعلق بليلة الزفاف من تجهيزات لشعرك و بشرتك و طرق لتخفيف وزنك و كل ما تحتاجيه لتتمتعي بأفضل إطلالة لليلة العمر ، كما نساعدك في اختيار كل ما يناسبك من فستان وصبغات شعر ولفات طرح و حتى اكسسواراتك …

مع اقتراب الزفاف تبدأ العروس بمتابعة بشرتها و شعرها و وزنها و ما إلى ذلك حتى تتمتع بأفضل إطلالة في ليلة الزفاف ،و الأن نود أن نلقي الضوء على أهم التجهيزات الخاصة بجمال العروس قبل زفافها و خطوات العناية  ببشرتها و عمل برنامج متكامل لتتمتع عروس أنت فريدة بإطلالة مميزة في ليلة زفافها .

تجهيزات بشرة العروس :-

بالطبع أول ما تتجه إليه أنظار الحاضرين في حفلات الزفاف هي بشرة العروس و على التحديد وجه العروس ، فالعروس ذات البشرة الصحية النضرة تخطف أنظار الحضور …

 و الأن إليك خطوات الحصول على أفضل إطلالة للبشرة في ليلة الزفاف …

أولا :- و قبل كل شيء إذا كانت بشرتك تعاني من أي حبوب أو بثور عليك التوجه إلى طبيب الأمراض الجلدية قبل الزفاف بوقت كافي للتخلص منها ، و الحرص على إستخدام غسول للبشرة الدهنية مرتين يوميا صباحا و مساء للتحكم في إفراز الدهون و بالتالي تقليل الحبوب .

ماسك لتخفيف بثور الوجه :-
يخلط قرص من الإسبرين مع ملعقة من ماء الورد و يوضع على البشرة كمحلول لمدة ربع ساعة يوميا.

ثانيا :- التخلص من بقع الوجه و الهالات السوداء عن طريق عمل بعض التحاليل لبيان ما إذا كنت تعاني من أنيميا أو لا مع تجنب أسباب الهالات السوداء و التي يمكنك مراجعتها (انظري مقال الهالات السوداء ) .

ثالثا :- الإهتمام بالتغذية و تناول كمية وافرة من المياه يوميا ، مع الإهتمام بتناول الخضروات و الفواكه الصحية و تجنب الأطعمة الدسمة و الدهون قدر المستطاع حتى تحصلي على بشرة نضرة .

رابعا :- الإبتعاد عن التعرض للاتربة قدر المستطاع .

خامسا :- الإلتزام بالبرنامج اليومي للعناية المكثفة لبشرة العروس و هو مقسم لبرنامج صباحي و برنامج مسائي على النحو التالي :-

البرنامج الصباحي للعناية المكثفة ببشرة العروس :-

1- غسول البشرة :- إختاري غسول مناسب لنوع بشرتك و تغسل البشرة بماء فاتر لتنظيف البشرة بعمق .
2- تونر البشرة :- و أفضل تونر يناسب جميع أنواع البشرة هو ماء الورد و هو بعد غسل الوجه مباشرة تقومين بغمس قطعة من القطن في ماء الورد و تمسح بها بشرة الوجه جيدا .
3- ترطيب البشرة :- بإستخدام كريم مرطب مناسب أيضا لنوع البشرة و أفضل كريمات البشرة الصباحية هي الكريمات التي تحتوي على العسل .
4- واقي من الشمس :- و ذلك في حالة اضطررتي للخروج نهارا مع أني أفضل ألا تخرج العروس نهارا إلا للضرورة القصوى حتى لا تتأثر بشرتها بفعل الشمس ، و هنا عليك إستخدام واق من الشمس ذو درجة حماية تزيد عن 50% .

البرنامج المسائي فهو يتكون من :-

1- تقشير البشرة بإستخدام مقشر لطيف على البشرة و تعتبر المقشرات التي تحتوي على اللوز أو المشمش من أفضل المقشرات .

أما إذا كنت تحتاجين إلى مقشر طبيعي للبشرة فاستخدمي واحدا من المقشرات التالية :-

– مقشر السكر و الليمون :- ملعقة سكر مع ملعقة عصير ليمون للبشرة الدهنية .
مقشر السكر و زيت الزيتون :- ملعقة سكر و ملعقة زيت زيتون و هو مناسب لجميع أنواع البشرة الأخرى .
يحرك المقشر على الوجه بحركات دائرية لمدة دقيقتين فقط ثم يغسل ويستخدم مرتين في الأسبوع .

2- غسل بشرة الوجه بالغسول الخاص بنا بالماء الفاتر .
3- عمل ماسك مغذي للبشرة مثل ماسك الزبادي بالعسل( ملعقة كبيرة زبادي مع ملعقة صغيرة من عسل النحل ) ، أو ماسك تفتيح مثل ماسك الترمس (ملعقة ترمس مطحون مع ملعقتين من ماء الورد ) أو من الممكن استخدام هذه الماسكات بالتناوب أي يوم يستخدم ماسك الزبادي و اليوم التالي ماسك الترمس و هكذا ، على أن يترك الماسك على الوجه لمدة 20 دقيقة فقط ثم يغسل بماء فاتر و يوضع التونر .
4- ثم تأتي الخطوة الاخيرة و هي خطوة ترطيب البشرة باستخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك و افضل المرطبات المسائية هي التي تحتوي على الزبادي و الخيار .

إذا قمتي بالمداومة على هذا البرنامج لمدة شهر فسوف تحصلين على بشرة مشرقة في يوم زفافك تابعينا دائما على أنت فريدة لتتعرفي على باقي تجهيزاتك الأخرى حتى تتمتعي بأفضل إطلالة في ليلة العمر .




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية : , ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق