.

home


تفتيح المناطق الحساسة

 

 تفتيح المناطق الحساسة 

تفتيح المناطق الحساسة من الأشياء التي تقلق العروس دائما والمشكلات التي تواجهها من تصبغات و لون داكن و حبوب و ما إلى ذلك من تلك المشكلات التي تعتبر موجودة بكثرة لدى نسبة كبيرة من البنات و السيدات ، اليوم أنت فريدة سوف تقدم لك نصائح ووصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة بأمان من خلال هذا المقال :-

بداية أود أن أقول لك عزيزتي عروس أنت فريدة أنه من الطبيعي أن تكون المناطق الحساسة أغمق بحوالي درجة من لون جلدك الطبيعي ، فلا داعي أبدا للقلق من هذه المشكلة إذا كان اللون أغمق قليلا ، و لكن المشكلة الحقيقية إذا كان هناك فرق واضح في اللون ، يمكننا أن نستخدم الوصفات الطبيعية أو العلاجات الطبية وفقا لدرجة اللون و حساسية الجلد و الوقت اللازم للتفتيح .

  • العلاجات الكيميائية :-

في حالة كانت التصبغات شديدة و داكنة بدرجة كبيرة ، فإن الوصفات الطبيعية لن تنجح في إزالة اللون بسهولة ، و لكن ينبغي في هذه الحالة أن يتم التوجه إلى طبيب الجلدية ، و الذي غالبا ما يوصي بكريم يحتوي على مادة الهيدروكينون ، و تلك المادة معروفة لدى أطباء الجلدية أنها المادة الأكثر فعالية في تفتيح البقع الداكنة بأمان ، و نظرا لأن بعض الاشخاص يعانون من حساسية الجلد فيتم إستخدام كريم أخر مضاد للإلتهابات يحتوي على مادة الكورتيزون ، و يتم دهان تلك الكريمات مرتين يوميا بحد أقصى لمدة شهر و لا يكرر مرة اخرى إلا بعد فترة طويلة ، و ذلك إذا لم يتم الوصول إلى درجة اللون المطلوبة .

يحذر الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية من استخدام تلك المستحضرات على بشرة الوجه لأنها رقيقة و حساسة .

  • جلسات التقشير :-

و هذه الطريقة تتبع إذا كانت هناك التصبغات شديدة إلى جانب رغبة السيدة في التخلص من تلك التصبغات بأسرع وقت ممكن ، هنا تلجأ إلى التقشير في مراكز التجميل و الجلدية .

  • الوصفات الطبيعية :-

إلى كل عروس ننصح دائما بإتباع الوصفات الطبيعية و التي تعمل على التفتيح الآمن للمناطق الحساسة ، و يمكن استخدامها في حال كانت التصبغات خفيفة ، أو بعد الانتهاء من الكورس العلاجي كوسيلة للحفاظ على تلك المنطقة بيضاء و عدم تعريضها للتصبغات مرة اخرى …

 وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة :-

  • زيت الورد الطبيعي المركز :-

و الذي يعمل على تفتيح المناطق الحساسة إلى جانب تعطيرها بأمان ، قومي بدهن زيت الورد مرة واحدة في المساء فقط ، و سوف تؤتي تلك الوصفة ثمارها في فترة لا تزيد عن شهر حيث أنها من اقوى وصفات تفتيح المناطق الحساسة .

  • عصير البطاطس مع الليمون :-

للحصول على عصير البطاطس قومي ببرش ثمرة من البطاطس و صفيها و أحصلي على عصيرها ثم أضيفي إليه عصير ليمون بنفس المقدار و قومي بدهنها على المناطق الحساسة في المساء ثم أغسليها في الصباح و تلك الوصفة فعالة أيضا و رائعة .

و الأن إليك بعض النصائح للحفاظ على تفتيح المناطق الحساسة :-

  • قومي بإرتداء الملابس الداخلية المصنوعة من القطن الطبيعي بنسبة 100 % ، و التي تحميك من التعرق و بالتالي تقلل من نسب التصبغات .

  • قومي بتغيير الملابس الداخلية ( البانتي ) مرتين على الأقل يوميا مع التجفيف جيدا و عدم ترك تلك المنطقة رطبة حتى لا تكون عرضة للفطريات .

  • و أخيرا عزيزتي المرأة يجب أن تعلمي أن تلك المناطق من السهل تجمع البكتريا و الأمراض بها و أن الحرص على نظافتها يوميا بإستخدام غسول شخصي مناسب سوف يجنبك الكثير من المشاكل المتعلقة بتلك المنطقة .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق