.

home


10 نصائح لطبخ ألذ

10 نصائح لطبخ ألذ :

مع انتشار قنوات الطبخ على شاشات التلفزيون وفي وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك ، أصبحنا علي دراية واطلاع بأنواع المطابخ المختلفة من جميع أنحاء العالم ،وصفات و أكلات تجعل أفراد العائلة دائماً يضعوكِ في مقارنة بين ماتقدمه الشاشات وما تقدميه انتي،وكأي أم تواجه تحديات في جذب كل أفراد العائلة في الاستمتاع بأكلك المنزلي وكأن لديهم شيف في المنزل يطبخ ويتفنن في تقديم كل ما هو محبب إليهم وجذاب….

إليكي 10 نصائح لطبخ ألذ وكلها نصائح سهلة وبسيطة قد تساعدك في تقريب عائلتك إليكي  حتى يلتفوا حول مائدتك:

1-عليكي أولاً أن تهتمي بمكونات مطبخك بأن تكون طازجة دائماً وذات جودة عالية من مصدر موثوق منه، لأن الجودة سر الطعم الرائع.

2-تعرفي علي ما تحبه عائلتك والذوق العام لديهم بداية اصنعي لهم ما يحبونه مع إضافة لمساتك الجديدة علي أن تقدمي لهم أكلات جديدة بالتدريج .

3-إذا أعجبتك وصفة أو أحببتي تعلم وصفة جديدة،عليكي أن تبحثي كثيراً عنها وتقارني بين الشيفات المختلفين وآراء وتعليقات من جربها، لا تريدين إفساد الوصفة أو يكون مكانها سلة المهملات بعد كل هذا التعب وحتى في ظل هذا الغلاء.

4- ابدأي الوصفات السهلة التي لا يكثر فيها المقادير ويصعب طريقة عملها بالنسبة لكي، و كرريها مرة تلو الأخرى ستجدين أنها نفس الوصفة لكن بمذاق مختلف قليلاً ،ومع تكرار العمل ستجدين نفسك أصبحت بارعة و تدريجياً انتقلي إلى الوصفات الصعبة قليلاً ثم الأصعب.

5-تابعي من هم ذوي خبرة ومعروفين بنجاح الوصفات وبمن يشرح ويهتم بأدق التفاصيل، واهتمي أيضاً بالتكنيك وتكات الطبخ فهي أفضل من تعلم الطبخ نفسه وتعتبر درس عملي هام لكي.

6-أثناء تجربتك العملية في الطبخ اهتمي كثيرا بالبهارات ف تعتبر من أسرار الطبخة أيضاً ،لا تضعي المزيد منها مرة واحدة بل ضعي القليل وتذوقي الطعم دائما إلى أن تصلي إلى الطعم المفضل لديك ، ومن الأفضل تحميص البهارات وطحنها واستخدامها طازجة  لتحصلي علي مذاق قوي ونكهة رائعة.

7-إذا كنتي وعائلتك من محبي الحلويات، التزمي دائماً الوصفة والمقادير وترتيب طريقة عملها لتحصلي علي نتيجة مضمونة .

8-إذا قدمتي وصفة لأسرتك ونالت إعجابهم حقاً أنصحك بتدوين وصفاتك الناجحة في مذكرة أو كراسة خاصة بيكي حتى لا تنسيها ومنها يمكنك إعادة الكرة مرة أخرى.

9-إذا أخفقت في وصفة أو لم تعجب عائلتك لا تيأسي أبداً و استمري في تكرار تجربته مرة أخرى فالطبخ ممارسة عملية وليس مشاهدة فقط ففي النهاية ستصلين إلى أفضل نتيجة

10-عزيزتي في النهاية إذا كنتي تحبي الطبخ والمطبخ وفي مزاج جيد، حب الشيء سيجعلك تقدمي أحسن ما لديك لعائلتك وكأنك ليس أم فحسب بل شيف أيضاً يقدم أفضل ما لديه لإسعاد عائلته




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية : ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق