.

home


حيل ذكية لجعل مساحة منزلك أوسع

حيل ذكية لجعل مساحة منزلك أوسع

 

كثيرا منا يعاني من ضيق مساحات الغرف أو المنزل ، ونظرا لحاجتنا الكبير ةلمساحة أكبر أو الشعور بأن المساحة أوسع ، تقدم لك انت فريدة حيل ذكية يمكنك عن طريها جعل منزلك يبدو أكبر مساحة مما هو عليه ، لشعور اكبر بالراحة والهدوء وخاصة في وجود أبناء .

الالوان الفاتحة :

استخدمي الألوان الفاتحة في الدهانات و السيراميك لانها تعطي شعور بمساحة كبيرة ، ويمكنك ايضا استخدام هذه الالوان في قطع الديكور الاخري مثل الستائر او الخداديات ، التابلوهات وابتعدي عن الالوان القاتمة .

 

المرايا :

استخدام المرايا يعطي احساس بالوسع لانها تعمل علي انعكاس الاشعة والضوء ، ويفضل استخدام واحدة في مدخل الباب ، وايضا خلف الباب ان امكن ، واستخدمي اكثر من واحدة في اكثر من مكان كطع ديكور انيقة .

الاضاءة :

الاضاءة الطبيعية أكثر عامل يؤثر علي المكان والحساس بمساحته ، لذلك احرصي علي فتح النوافذ نهارا لادخال اكبر كمية من الضوء ، واستخدمي الاضاءة البيضاء ليلا وقومي بتوزيعها بشكل جيد ليلا .

أثاث صغير :

اختاري قطع اثاث صغير وعملي في نفس الوقت ، بحيث يتناسب مع مساحة الغرف و يكون عملي أكثر ، والاثاث المودرن أكثر عملية ويتمتع بالمرونة في الالوان والتصميمات فيمكنك اختيار ما تشائين منه ، ويوجد قطع اثاث تثني وتفرد ستناسبك اكثر لو مساحة الغرف ضيقة جدا .

الفراغات :

رتبي الاثاث بعناية وبطرية مختلفة تجعل القطع في زاوية او ركن واحد ، بحيث يكون هناك فراغ ما في جانب المكان ، وجود فراغ يعطي احساس كبير بالوسع في المساحة .

قطع ديكور زجاج :

استخدمي قطع ديكور من الزجاج ، سيساعد علي الاحساس بتوسيع المكان ، اكثري من الارفف الزجاجية ، ستكون انيقة وفي نفس الوقت ستقوم بدور كبير في وضع الكتب والاشياء عليها وتوفير مساحة ، استخدمي طاولات زجاجية جانبية وفازات ، ستساعدك كثيرا .

أنت فريدة موقع يهتم بكل تفاصيل حياتك ، نتمني ان يكون موضوع حيل ذكية لجعل مساحة منزلك أكبر مفيد .




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية :

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق