.

home


فوائد زيت الزيتون لجمالك

 فوائد زيت الزيتون لجمالك

 

 من منا لا يريد الحصول على بشرة رائعة خالية من الشوائب والعيوب وشعر لا مثيل له وصحة أفضل، إذا كنت مهتمة بمعرفة السبيل الى ذلك فتابعي معي ذلك المقال الهام، والذي أتحدث معك فيه عن زيت الزيتون وفوائده الجمالية، فزيت الزيتون يعتبر صيدلية متكاملة الأركان لاحتوائه على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحتك وجمالك، والآن سوف أخبرك عن بعض استخدامات زيت الزيتون في التجميل والحصول على بشرة نقية وشعر رائع:-

أولا:- فوائد زيت الزيتون للبشرة:-

  • زيت الزيتون لتخفيف نمو الشعر:-

استخدمي زيت الزيتون دائما عقب إزالة الشعر، يساعدك زيت الزيتون على تخفيف الالتهابات الناتجة عن عملية نزع الشعر، كما أنه سوف يساعدك ايضا في تخفيف نمو الشعر في المرة التالية وتأخير نموه عن المعدل الطبيعي، مع تكرار الاستخدام ستلاحظين أن نمو الشعر الغير مرغوب به أصبح أقل كثيرا عن ذي قبل.

  • زيت الزيتون لتخفيف حروق الشمس:-

تعرضت اليوم لآشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، إذا أضيفي ملعقة من زيت الزيتون الى كوب زبادي ثم استخدميها على وجهك كقناع لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك، سوف تلاحظي أن آثار حروق الشمس قد اختفت بشكل واضح.

  • مرطب قوي للجلد:-

هل تتعرض بشرتك للجفاف باستمرار في فصل الشتاء؟ إذا كانت إجابتك نعم فالحل الوحيد يكمن في زيت الزيتون، استخدميه ك لوسيون مرطب لكامل الجلد عقب الاستحمام اليومي، سوف يختفي جفاف الجلد في غضون أيام.

  • لعلاج تشققات الكعبين:-

تشققات الكعبين أمر مزعج وقد يرتبط بفصل الشتاء، لذا احرصي دائما على استخدام زيت الزيتون كدهان لمنقة الكعبين إذا ما لاحظت بداية حدوث تشققات.

ثانيا: فوائد زيت الزيتون للشعر:-

  • علاج تساقط الشعر:-

اخلطي زيت الزيتون بكمية مساوية له من زيت الخروع وضعيهم في زجاجة داكنة اللون واستخدميها في دهان فروة الرأس قبل غسل الشعر لمدة ساعتين الى اربعة ساعات على الأكثر، ينصح بتكرار تلك العملية مرتين اسبوعيا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، سوف يغذي خليط الزيوت شعرك وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي يمنع التساقط.

  • علاج تقصف الشعر:-

تقصف الشعر يعالج عن طريق قص الأطراف المتقصفة، مع تدليك نهايات الشعر بزيت مناسب يسمح بترطيب الشعر وبالتالي لا يسمح بتقصف النهايات الجديدة مرة أخرى، ويعد زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي تحافظ على ترطيب نهايات الشعر، يليه في الأهمية زيت جوز الهند.

  • علاج فراغات الرأس:-

انقعي عدد من فصوص الثوم في زيت الزيتون لمدة أسبوع واحتفظي به في مكان مظلم، استخدميه كدهان لفروة الرأس وسوف تنبث فراغات الرأس مرة أخرى في أشهر قليلة مع المواظبة.

  • تغذية وإطالة الشعر:-

فقط حافظي على عمل حمام زيت مرة أسبوعيا، و الآن أخبرينا هل جربت زيت الزيتون لشعرك من قبل؟

 




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية :

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق