.

home


حمام كليوباترا المصرى لجمالك أقوى من الحمام المغربي

حمام كليوباترا المصرى لجمالك أقوى من الحمام المغربي

حمام كليوباترا المصرى لجمالك أقوى من الحمام المغربي ، معلومة قد تذهلك ولكنها الحقيقة، فمن المعروف أن الحمام المغربي في الآونة الأخيرة قد نال شهرة واسعة بسبب استخدام الكثير من الأدوات ووجود طريقة معينة تضمني بها نجاح الحمام المغربي وفاعليته، وقد انتشر الحمام المغربي في مصر والعديد من الدول العربية الأخرى منذ عدة سنوات فأصبحت العروس تستخدمه قبل الفرح بأيام للحصول على أفضل وأروع مظهر، ولا شك أن الحمام المغربي هو أحد الوسائل الهامة للحفاظ على الجمال والنظافة.

ولكن أنت فريدة كما عودتنا دائما، فهي تأتي لكم بكل ما هو فريد، فقررنا أن نسلط الضوء على ثقافة قد اندثرت منذ سنوات، وهي ثقافة الحمام المصري القديم، والذي أطلقنا عليه مجازا حمام كليوباترا، فمن المعروف أن الملكة كليوباترا من الملكات الجميلات اللاتي اشتهرن بجمالهن، فتعالى لنتعرف على مكونات الحمام المصري القديم وكيفية استخدامه للحصول على أفضل النتائج …

حمام كليوباترا:-

لا تخلو حمامات ملكات مصر القديمة من المواد الطبيعية لتحسين كلا من الشعر وكامل البشرة، فكن يستخدمن الحليب والعسل وزيت الزيتون في العناية بالشعر والبشرة، كما كن يستخدمن أيضا اللوف الخشن والليمون في إزالة الدهون والخلايا الميتة عن الجلد وكعب القدمين، والماء الحار في استرخاء الجسد وإزالة التوتر من العضلات، وأخيرا استخدامهن للبخور والعطور في الإبقاء على الجسد معطرا عقب الحمام.

طريقة تطبيق حمام كليوباترا:-

1-   إبدأي أولا بإحضار المكونات التي ذكرناها لك سابقا، ثم املئي حوض الإستحمام بالماء الساخن وضعي بالماء القليل من العسل وزيت الزيتون والليمون وقشور الليمون ، عليك الآن أن تظلي في حوض الإستحمام لفترة لا تقل عن ربع ساعة.

انقعي أيضا اللوفة الخشنة في ماء ساخن وعصير الليمون واتركيها حتى تنتهي من الربع ساعة الإسترخائية.

2-   الآن قومي بتفريغ حوض الإستحمام واستعدي للخطوة التالية والتي تتمثل في تنظيف كامل الجسم، يمكنك استخدام سائل الإستحمام أو أي نوع تفضلينه من الصابون، ولكن إذا أردت نصيحتي فعليك أن تستخدمي صابون زيت الزيتون أو صابون الجلسرين أو صابون الغار أو أي نوع من الصابون المصنع من الأعشاب الطبية حتى يكون الحمام بكامله طبيعيا على غرار الطرق المتبعة قديما.

3-    اغسلي شعرك جيدا واشطفيه، ثم ضعي عليه خليط من العسل وزيت الزيتون واتركيه حتى تنتهي من غسل كافة الجسم.

4-   افركي جلدك جيدا بالليفة الخشنة ولكن انتبهي أن تجرحي نفسك، والفرك يكون برفق حتى لا تلتهب بشرتك، إبدأي بوجهك ثم ضعي عليه خليط من الحليب والعسل واتركيه ثم مرري اللوفة من أعلى الجسم إلى أسفل واجعلي الفرك يكون من أعلى لأسفل ثم من أسفل لأعلى، سوف تلاحظين خروج الجيد الميت بكل سهولة.

5-   اشطفي شعرك وجسمك جيدا ثم املأي حوض الإستحمام بالماء الدافئ وضعي به بعض القطرات من الزيوت العطرية من أجل جلسة استرخائية ثانية.

6-   يمكنك تحديد وقت الجلسة الاسترخائية الثانية وفقا لوقتك ولكن لا تجعليها تقل عن ثلاث دقائق، حتى يثبت عطر الياسمين بجسدك.

7-   الآن جففي جسدك جيدا ثم اشعلي القليل من البخور في غرفتك واغلقي منافذ الغرفة جيدا وقفي بالقرب من البخور لعدة دقائق قبل ارتداء الملابس، يمكنك أيضا تبخير ملابسك بنفس الطريقة ولكن احذري أن تلامس الملابس المبخرة.

وأخيرا، فإنني أود أن أقول لك أن فوائد ذلك حمام كليوباترا لا تتمثل في الشعور بالنظافة والإسترخاء فحسب، بل إنه أيضا سيساعدك في تحسين الحالة المزاجية ويعطيك طاقة إيجابية رائعة، لا تنسي عزيزتي أن تقومي بتجربة ذلك الحمام الملكي وتخبريني بما شعرت.

 




التعليق عبر الفيس بوك
الكلمات الدليلية : ,

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق