فوائد زيت بذر الكتان أو الزيت الحار

فوائد زيت بذر الكتان أو الزيت الحار

نسمع كثيرا عن الزيت الحار وخاصة في المطاعم التي تقدم الفول ، فهو مشهور بالزيت الحار ، ولكن الكثيرات منا لا تعلم الفائدة العظيمة لهذا الزيت وما يحتويه من مواد وعناصر غذائية وفيتامينات هامة ، نلقي عليها الضور في هذا الموضوع ، تعرفي معنا علي فوائد الزيت الحار المستخرج من بذور الكتان ، وصدقيني لن يخلو مطبخك من هذا الزيت لفوائده الكثيرة .

 بداية زيت بذور الكتان او الزيت الحار لا يفضل تسخينه ولكن يفضل استخدامه باردا ، وستجدسنه في السوبر ماركت في زجاجات داكنة اللون وذلك لانه من المفروض ان يوضع في مكان بعيدا عن الضوء حتي لا يتفاعل معه ، فلا تتركينه في الضوء .

فوائد زيت بذور الكتان العلاجية

أما عن فوائده فتقول  ا.د.معتزه مصطفى الشافعي استاذ التغذية العلاجية بالمركز القومي للبحوث أن الزيت الحار يحتوي علي العديد من الفوائد فهو كغذاء يحتوي على نسبه عاليه من الدهون غير الشبعه بنسب مثاليه للصحه وتعتبر اعلى مصدر لحمض الالفا لينوليك وكذلك مجموعة الليحنانات التي تكسبها قيمه عاليه جدا لغذاء وظيفي .فبتناولها  توفر مزايا عديده لا تحصى للصحه تفوق بكثير محتواها واستعمالها التقليدي القديم.

يحمي من سن اليأس

فهي تحتوي على ما يعرف الفايتواستروجين وهي من بدائل الاستروجين الانثوي الطبيعي الذي له تاثير بيولوجي واسع النطاق  حيث يفيد في كثير من الحالات  الصحيه ويحتوي على مركبات بيوكيميائيه تحمي صحة الانسان والحيوان ايضا.

يحمي من أمراض القلب والسكر

كما أنه يفيد في الوقايه من العديد من الامراض كامراض القلب و الجهاز الدوري، المناعه,السكر ،ومضاعفاته، السرطان ،التهاب المفاصل وجفاف العين وغير ذلك من العديد من الامراض .

 

Post Author: أنتِ فريدة

يمكن كتابة السيرة الذاتية هنا ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.