.

home


أغذية مضرة بالحمل

أغذية مضرة بالحمل

 

تحرص كل حامل علي صحتها أثناء الحمل ،وهي تعلم جيدا أن كل الغذاء المفيد يكون لها ولجنينها ،في نفس الوقت الذي تتخوف فيه من تناول الأطعمة المختلفة خوفا من أن يكون له أي تأثير سلبي ،خاصة في الشهور الأولي من الحمل ،ومع فرحة الحمل  ينصحها المقربون والاصدقاء بتناول اغذية بعينها بينما يخوفونها من أخري ، فتزداد حيرتها وقلقها وفي هذا الموضوع سنستعرض الأطعمة الضارة بالحمل ، والأغذية المضرة بالحمل ، التي يجب علي الحامل تجنبها ، فلا يفضل أن تتناول هذه الأغذية الممنوعة أثناء الحمل ،وعليكِ أن تتجنبيها .

اللحوم المصنعة :

من لانشون وبرجر وسجق و بسطرمة و غيرها ، تجنبيها تماما فقد ثبت ضررها الكبير أثناء الحمل وفي أي وقت ،فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية خطر هذه الأطعمة التي تسبب السرطان ،وعليكِ أن تمنعي وجودها من المنزل من الأساس .

الحليب غير المبستر :

من أكثر الأطعمة التي يتخوف منها هو تناول الألبان غير المبسترة ،ومع أن الحليب مهم جدا اثناء الحمل ،عليكِ أن تختاري نوعا مبستر وتتناوليه وابتعدي تماما عن الحليب المنقول لانه حتي بعد غليه يتخوف من وجود بكتيريا الليستيريا التي تسبب الاجهاض .

الكافيين :

يفضل الابتعاد عن شرب الشاي والقهوة والمشروبات الغاذية ،لاحتوائها علي نسب عالية من الكافيين ،الذي يضر الجنين .

الأسماك النيئة :

ثبت ضرر الأسماك النيئة  مثل الرنجة والفسيخ علي الحمل وأيضا الأطعمة التي تحتوي عليها مثل السوشي ، خوفا من تلوثها ببكتيريا ضارة تؤثر سلبا علي الصحة ،وأيضا لا يفضل تناول التونة بكثرة لاحتوائها علي نسبة عالية من الزئبق .

البيض والجبن المطبوخ :

احذري من تناول بيض غير كامل النضج ،او بيض نيئ في أي وصفة مثل المايونيز ،او كيك غير مطبوخ ،خوفا من ان يكون مصاب ببكتيريا السالمونيلا الضارة والتي تسبب تسمم غذائي وأيضا نفس الامر من الجبن المطبوخ والموجود في أكواب ،يحذر منه الاطباء خوفا من اصابته ببكتيريا ضارة .

المشروبات الساخنة :

يحذر أيضا من شرب بعض المشروبات الساخنة أول فترة في الحمل ، مثل القرفة والنعناع لانها تسبب انقباضات في الرحم ،ويتخوف من الاجهاض ،لكن في فترة اكتمال الحمل وقرب موعد الولادة الامر يختلف تماما وينصح بشربها .

 




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق