.

home


كيف تختارين سجاد يناسب ديكور منزلك ؟

كيف تختارين سجاد يناسب ديكور منزلك ؟

 

السجاد من القطع المهمة جدا في أي أثاث ، ويمكن شرائها بمبالغ كبيرة جداً وفي نهاية الأمر نكتشف أنها لا تليق بديكور المنزل وخاصة  في ظل وجود استايلات متعددة للاثاث من كلاسيك ومودرن  ، وحتمية اختيار السجاد المناسب لكل طراز ، بجانب العديد من العوامل الأخري التي يجب وضعها في الاعتبار ،لذلك نقدم لكِ مجموعة من النصائح عند اختيارك لسجاد منزلك ،حتي يكتمل الديكور الرائع ولا تكونين أنفقت نقودك فيما لا يفيد .

نصائح قبل الشراء :

مساحة المنزل عامل مهم يجب وضعه في الاعتبار ،فلو المساحة ضيقة فيفضل اختيار قطع من السجاد صغيرة ولا تملأ كل المكان ،بل فقط تكون تحت قطع الأثاث ونترك مساحة كافية من السيراميك ،وذلك حتي لا يجعل المكان يبدو أصغر .

يفضل أبضا أن تقومي برفع المقاسات قبل النزول للشراء ومعرفة المقاسات المطلوبة للسجاد بحيث يكون متناسب مع قطع الاثاث الموجود في الغرفة ومناسب لحجمها ، ،وتحددين عدد القطع المطلوبة أيضا  و حتي لا تبهرك الأشكال وتشترين ما لا تحتاجينه .

الديكور الكلاسيك :

لو ديكور منزلك كلاسيك فستختارين السجاد المنقوش أو ما يعرف “بالسجاد الايراني ” واحذري من الوقوع في خطأ الجمع بين المودرن والكلاسيك لانه من الاخطاء الفادحة ،الاستايل الكلاسيك له سجاد كلاسيك وكذلك المودرن له سجاد مودرن ، وهنا عند اختيار الألوان يجب أن تكون مناسبة لالوان الاثاث وأيضا ألوان الحائط والستائر، ففي غرفة الصالون فالمفروض لو الستائر بها نقوش وأيضا الاثاث فالسجاد يجب ان يكون نقوشه هادئة والوانه افتح والعكس ، لو الستائر سادة يمكن ان تكون السجاد بها نقوش كثيرة مناسبة للون الاثاث .

 

الديكور المودرن :

السجاد المناسب له يكون ألوانه جريئة أكثر لا تتوافر في الكلاسيك ،نقوشه بسيطة جدا تتلخص في ورود أو دوائر أو أشكال هندسية ومربعات ، وأحيانا تكون رسومه بارزة وتعطي شكل جميل وقطعه تكون صغيرة الحجم ولا تملأ كل المكان ، ففي الانتريه المودرن تكون السجادة صغيرة تحت منضدة الانتريه فقط مستطيلة الشكل أو مربعة ولا تدخل تحت الانتريه علي العكس تماما من الكلاسيك .

وكذلك في غرف النوم قطعة صغيرة بجانب السرير  .

بالنسبة لاختيار الألوان تكون عادة مناسبة لقطع الاثاث وتابلوه الحائط ولان المودرن يمتاز ببساطته فسسكون الامر اكثر بساطة عند اختيار الالوان المتانسبة مع لون الحائط والستائر وايضا قطع الاثاث .




التعليق عبر الفيس بوك

لا توجد تعليقات

اكتب تعليق