كيف تحاربين جفاف البشرة في فصل الشتاء

كيف تحاربين جفاف البشرة في فصل الشتاء

كيف تحاربين جفاف البشرة في فصل الشتاء
كيف تحاربين جفاف البشرة في فصل الشتاء

د/نورهان رستم تكتب :

يعتبر فصل الشتاء هو الفصل الأكثر ضررا على صحة ونضارة جميع أنواع البشرة ، فحين يذكر الشتاء يذكر معه جفاف البشرة ، و لجفاف البشرة في فصل الشتاء عدة أسباب نذكر منها :
1- قلة شرب المياه حيث أن في فصل الشتاء تقل حاجة الجسم الى الماء ، وذلك السبب هو الأكثر انتشارا حيث تصاب أنسجة الجسم بالجفاف في فصل الشتاء .
2- استخدام الماء الساخن في غسل الوجه و الايدي ، نظرا لبرودة الجو ، فيساعد على جفاف البشرة في فصل الشتاء .
3- عدم ترطيب البشرة بالقدر الكافي ، ففي كل فصول العام ، و خاصة فصل الشتاء ، لا بد من اتباع روتين خاص بالبشرة ، عن طريق استخدام كريم البشرة الملائم صباحا و مساء .
و الآن و بعد أن استعرضنا الأسباب المختلفة التي تؤدي الى جفاف البشرة ، أنت فريدة ستقوم بتقديم الحلول البسيطة للقضاء على ذلك الجفاف المزعج ومعرفة طرق كيف تحاربين جفاف البشرة في فصل الشتاء .
1- تناول القدر الكافي من الماء يوميا ، فعليك عزيزتي أن تشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا .
2- عند غسيل الوجه و اليدين أو الوضوء ، أو غيره ، استبدلي الماء الساخن بالماء الفاتر فقط .
3- ترطيب البشرة جيدا باستخدام كريم ملائم لبشرتك فمثلا البشرة شديدة الجفاف تحتاج الى كريم بالجلسرين ، و البشرة العادية يناسبها كريم بالعسل ، أما البشرة الدهنية ، فالاختيار الأمثل هو كريم بالخيار ،أو بخلاصة الشاي الأخضر .
4- استخدام قناع لترطيب البشرة مرتين اسبوعيا مكون من :-
• ملعقة زبادي
• ملعقة عسل أبيض
• ربع ملعقة من زيت اللوز
و تترك على البشرة من 20 الى 30 دقيقة .
وبذلك نكون قدمنا مجموعة نصائح لمعرفة كيف تحاربين جفاف البشرة في فصل الشتاء عن طريق اتباع تلك الطرق البسيطة سوف تودعين جفاف بشرتك نهائيا .

تابعي أيضا اصنعي بلسم للشفاة من مواد طبيعية

Post Author: د/نورهان رستم

انا طبيبة بيطرية مصرية ،بحب بلدي جدا ،بحضر ماجستير فى الميكروبيولجى وبحب العمل ، لي خبرة اكثر من 8 سنوات في مجال العناية بالشعر والبشرة ،وبحب القراءة والكتابة وأحلم بتثقيف امهات العرب وتغيير افكارهم للافضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.